بولندا تدعو لاجئي سوريا لتشكيل جيش لتحرير بلادهم

0

أخبار السوريين: دعا وزير الخارجية في الحكومة البولندية التي تولت مقاليد الحكم اليوم الاثنين، فيتولد فاشيكوفسكي، مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا إلى تشكيل جيش ليعودوا إلى بلدهم “ويقاتلوا في سبيل تحريره”.

وقال فاشيكوفسكي لقناة “تي في بي إنفو” التلفزيونية الحكومية إن “مئات آلاف السوريين وصلوا مؤخرا إلى اوروبا. يمكن أن نشكل منهم جيشا” بمساعدة أوروبية.

وأضاف أن “عشرات آلاف الشبان يقفزون من قواربهم المطاطية وبأيديهم أجهزة آي-باد، وعوضا عن أن يطلبوا الماء أو الطعام فإن أول ما يطلبونه هو مكان لشحن هواتفهم النقالة. يمكن لهؤلاء أن يذهبوا للقتال في سبيل تحرير بلدهم، بمساعدة منا”.

وكان وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة العتيدة كونراد شيمانسكي، قال السبت غداة هجمات باريس، إن بلاده لا يمكنها الالتزام بقرار الاتحاد الأوروبي استقبال 9 آلاف لاجئ، غير أن فاشيكوفسكي أكد الأحد عزم بلاده احترام هذا القرار.

وتبصر الحكومة البولندية الجديدة التي شكلتها رئيسة الوزراء المحافظة بياتا شيدوا النور رسميا الاثنين، بعدما فاز حزب “القانون والعدالة” بزعامة ياروسلاف كاتشينسكي في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 أكتوبر الماضي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.