الصناعة الروسية أثبتت فشلها.. مقتل 15 في تحطم مروحية لموسكو في نهر ينسي

0

أخبار السوريين: تواصل الطائرات الروسية مسلسل السقوط والتحطم فللمرة الرابعة خلال أقل من شهر، سقطت طائرة روسية جديدة هليكوبتر طراز إم.آي-8، الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، في حادث أسفر عن سقوط ضحايا ووقوع إصابات.

وكالة “تاس” الروسية، أكدت مقتل 15 شخصاً في تحطم طائرة روسية، بينهم 3 من طاقمها، وذلك خلال هبوط المروحية اضطرارياً في منطقة وعرة بإقليم كراسنويارسك الروسي، وكانت تقل 22 راكباً، وطاقماً من 4 أفراد.

ونقلت عن مصدر محلي أن الطائرة المروحية من نوع “مي-8” وسقطت في إقليم كراسنويارسك بروسيا، في نهر ينسي، المتجمد حاليا، وأدى الحادث إلى تحطم هيكل الطائرة دون نشوب حريق.

وكالة تاس كانت قد أشارت في وقت سابق إلى مصرع 8 أشخاص، في حين تحدثت مصادر أخرى عن مصرع 15 شخصا.

وأوضحت النيابة الروسية الخميس، أن “مروحية تعود لشركة “توروخان” وتحمل على متنها عمالا تحطمت بعد إقلاعها على بعد 10 كيلومترات من مدينة إيغاركا”، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن مقتل 12 راكبا و3 من طاقم المروحية.

حادث الطائرة الروسية يعد الرابع خلال شهر واحد، وذلك بعد تحطم طائرة الركاب الروسية فوق سيناء 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ما تسبب بمقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

ثم تلاه تحطم طائرة شحن روسية في السودان بيومين اثنين، ثم إسقاط الطائرة الحربية الروسية المقاتلة من طراز “سوخوي 24” على حدود تركيا مع سوريا، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي سوريا تحطمت مروحية روسية، يوم الثلاثاء حيث أسقطتها قوات المعارضة السورية، حيث تشن موسكو حملة جوية على مواقع للمعارضة وقوات داعش في سوريا دعما للرئيس السوري بشار الأسد. هافينغتون بوست عربي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.