استشهاد لاجئ فلسطيني جديد في معتقلات الأسد

0

أخبار السوريين: قضى لاجئ فلسطيني تحت التعذيب في سجون نظام الأسد فيما تواصل القصف على المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح بريف دمشق بحسب التقرير التوثيقي لأوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا الصادر عن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا اليوم السبت.

حيث قضى اللاجئ الفلسطيني “قاسم عوض” من أبناء مخيم اليرموك بدمشق، تحت التعذيب في سجون النظام السوري، مما يرفع عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا تحت التعذيب في سوريا إلى “426” ضحية.

هذا فيما يستمر فريق الخدمات في هيئة فلسطين الخيرية بتقديم خدماته الإغاثية لأهالي مخيم اليرموك النازحين إلى البلدات المجاورة للمخيم، حيث تقدم الهيئة بعض المساعدات المادية إلى جانب قيامها بتأمين مياه الشرب للأهالي.

أما في لبنان فقد وزعت حملة الوفاء الأوروبية بالتعاون مع لجنة فلسطينيي سوريا في لبنان أول أمس الخميس 26/11/ مادة المازوت على العائلات الفلسطينية السورية المهجرة في منطقة في البقاع الغربي وبعلبك، وذلك ضمن سلسلة قوافل حملة الوفاء الأوروبية لإغاثة اللاجئين قبل الشتاء، فيما قام وفد حملة الوفاء بجولة ميدانية على العائلات في أماكن السكن، بهدف الاطلاع على أوضاعهم المعيشية وسماع شكواهم وآلامهم واحتياجاتهم.

وعلى صعيد آخر أعلن “اتحاد المؤسسات الإسلامية لإغاثة النازحين من سوريا عن إجراء عمليات إحصاء جديدة للمهجرين الفلسطينيين السوريين والسوريين في مخيم عين الحلوة، ووفق الاتحاد أن الإحصائيات ستبدأ يوم الاثنين المقبل في 30 تشرين الثاني الجاري وستستمر حتى 26 كانون أول/ديسمبر وذلك في إطار مسح شامل لكافة المخيمات الفلسطينية في لبنان.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.