أمريكا تعلن وصول 4 طائرات EA-18 G GROWLER إلى تركيا

0

أخبار السوريين: أعلنت مصادر صحفية مقربة من وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وصول 4 طائرات EA-18 G GROWLER إلى تركيا بشكل عاجل، وتعتبر هذه الطائرة من أحدث ما توصلت له التقنيات العسكرية الإلكترونية القادرة على أبطال مفعول منظومات الدفاع الجوي وشبكات الرادار، حيث تتمكن من الإبطال الإلكتروني الجزئي والكامل للصواريخ بعيدة المدى والمتحكم بها عبر الأقمار الصناعية.

وتستطيع الطائرات الأربع من تنفيذ سد شعاعي على كامل الأراضي التركية والسورية لما تمتلكة من من رادارات للتشويش تشمل التشويش على الرادارات وأجهزة الأتصال الجوية والأرضية، بالإضافة لزرع أشراك الكترونية وهمية بالجو تمثل هجوما جويا يصعب تفاديها أو حذفها من الرادارات المعادية.

ومهام طائرة الحرب الالكترونية الامريكية EA-18 G GROWLER “طائرة الهادر” في الأساس الهجوم الإلكتروني (EA) وقمع الدفاعات المعادية الجوية (SEAD)، وخاصة في بداية المراحل الأولى من القتال.

و”طائرات الهادر” لديها 11 مركزا لحمل أنظمة السلاح الالكتروني والأسلحة المهمة، ويمكن بعد ذلك أن تستخدم لتنفيذ مهام تثبيط الضربة المتوقعة عبر ردارات للتشويش AN/ALQ-99، إلى جانب اثنين من أجهزة الاستقبال (AN/ALQ-218(V، كما يوجد نظام التدابير المضادة للاتصالات Raytheon AN/ALQ-227 وهو نظام موجود أيضا في طائرة F/A-18 الهونيت.

وجهاز التشويش AN/ALQ-99 تم توفيره من قبل شركة “إيدو”، وتم تثبيت أجهزة الاستقبال AN/ALQ-99 في ذيل الطائرة مع حاضن AN/ALQ-99 يضم exciters ومرسلات التشويش عالية الطاقة المشعة، كما تم تجهيز الحجب الثاني من الطائرات مع الرادار المتعدد الأنماط APG-79 بالإضافة إلى جهازي الاستقبال (ALQ-218 (V، وراداري الإنذار الرقمي وALE-47 المضاد لأجهزة التوزيع للأهداف.

كما تشتمل الطائرة الواحدة من الطائرات على ما مجموعه 9 صواريخ 6 تحت الجناح و3 تحت جسم الطائرة، وتم تزويد الطائرة بصاروخ AIM-120 المتقدمة متوسطة المدى جو جو بالاضافة الى صواريخ AGM-88 عالية السرعة وصواريخ هارم المضادة للإشعاع.

وفي حالات المراقبة فقط تكون الطائرة فقط بصاروخين من AIM-120 جوجو للدفاع عن النفس. وفي مهمات التشويش تسلح الطائرة بصاروخين من صواريخ AGM-88 المضادة للإشعاع بالإضافة إلى صاروخين AIM-120 جوجو.

أما في حالة الضربات الجوية التقليدية تسلح الطائرة بصاروخيين من كل من AGM-88 وصواريخ هارم، وAGM-154 JSOW وAIM-120 صواريخ جو جو.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.