مرشح كردي سوري للانتخابات المحلية في أوديسا بأوكرانيا

0

أخبار السوريين: تشهد الانتخابات المحلية في مدينة أوديسا بأوكرانيا، ترشح مواطن أوكراني من أصل سوري كردي، في أول حادثة من نوعها في المدينة، بحسب آرانيوز.

فقد قرر الدكتور عارف المحمد، وهو كردي سوري، بحسب ما قالت صحيفة “أوكرانيا بالعربية” على موقعها الالكتروني يوم الجمعة الفائت، الترشح لانتخابات مجالس السلطة المحلية في مدينة أوديسا الساحلية جنوبي أوكراني.

الصحيفة أوردت العديد من الشهادات حول “السمعة الطيبة” التي يتمتع بها الدكتور محمد، نقلاً عن أوكرانيين، بينهم نقيب الصحفيين في أوديسا، وشخصيات اجتماعية أخرى، وقالت عنه “بعد مشاركات شتى ونشاط اجتماعي وخيري مستمر، وبدعوة من زملائه النواب، قرر الدكتور عارف المحمد، مدير ومالك عيادة الأسنان (غرانددينت) خوض المعركة الانتخابية المقبلة”، وأضافت “شارك الدكتور عارف في وقت سابق في العديد من النشاطات الخيرية والاجتماعية في المدينة وضواحيها وكذلك عمل على تقديم بعض الخدمات الطبية المجانية في المدينة، حيث حظي بتكريم عدة مؤسسات محلية”.

كما نقلت الصحيفة عن الدكتور عارف محمد قوله بخصوص ترشحه للانتخابات المحلية، بأنه “لم يتخذ هذا القرار إلا بعد أن شعر بثقة كبيرة من أصدقائه وزملائه، وتشجيع كبير من الشخصيات الاعتبارية في الوسط الأوكراني المحلي”، وأشار أن الكثير من أصدقائه أخبروه “بأنهم يرونه شخصية لها الحق بشغر مكان في الوسط السياسي، من أجل العمل لخدمة أبناء المحافظة”.

تشير المصادر الأوكرانية، إلى وجود نواب من أصول عربية وكردية، وترشح العديد منهم إلى الانتخابات البلدية والبرلمانية في أوكرانيا في الدورات السابقة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.