احتجاجات شعبية في حلب والغوطة الشرقية ضد التدخل الروسي في سوريا

0

أخبار السوريين: نظم العشرات من النشطاء في حلب والغوطة الشرقية احتجاجات ووقفات شعبية ضد التدخل العسكري الروسي في سوريا رفعوا فيها لافتات تدين التدخل الروسي وتستنكر الصمت الدولي والعربي حيال هذا العدوان السافر على الشعب السوري.

حيث نظم مكتب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق بمشاركة عدة فعاليات ثورية وأهلية وقفة احتجاجية ضد التدخل الروسي في سوريا.

ورفع المحتجون خلال الوقفة التي جرت، يوم أمس الخميس، لافتات تدين المجازر التي بدأ يرتكبها الطيران الروسي الحربي ضد المدنيين، وتؤكد على رفض جميع أشكال التدخل الأجنبي في سوريا.

من جهته، قال عضو الائتلاف الوطني ورئيس دائرة الارتباط في الداخل السوري محمد خير الوزير لـ”مسار برس” إنه لا يمكن وصف مشاركة الروس إلى جانب عصابات الأسد في العمليات القتالية، إلا بالاحتلال المباشر، لافتا إلى أن الروس قصفوا مواقع تابعة للثوار، وليس لتنظيم الدولة كما يدعون.

وأكد الوزير أن روسيا لم تكتف بحماية الأسد سياسيا وقانونيا من العقوبات الدولية، بل أصبحت تشاركه بقتل السوريين بشكل مباشر، الأمر الذي يتناقض مع مسؤولياتها تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وكانت روسيا قد أعلنت أن طائراتها الحربية قد شنت غارات على ريف حمص الشمالي ومدن في ريف حماة وإدلب بطلب من نظام الأسد وتنسيق مع أمريكا وسرائيل للقضاء على المجموعات الإرهابية المناهضة لنظام الأسد في حين أنها استهدفت أماكن لتجمع المدنيين أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، ووصلت حصيلة قصف الطيران الروسي على المدنيين خلال يومين إلى 36 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.