أمريكا تسقط ذخائر للمجموعات الكردية المقاتلة في الجزيرة السورية

0

أخبار السوريين: كشفت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، أن قواتها أسقطت جوا ذخائر للمجموعات السورية الكردية المعارضة التي تحارب داعش “الدولة الإسلامية” في الجزيرة السورية شمالي شرق البلاد دون تحديد تلك الجماعات على وجه الدقة.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن طائرات شحن تابعة للقوات الجوية اتجهت إلى شمال سوريا، الأحد، لتنفيذ المهمة وإن جميع الطائرات خرجت من منطقة الإسقاط الجوي بسلام.

ولم يحدد الجيش الأمريكي اسم الجماعات التي تلقت الذخيرة الخاصة بالأسلحة الصغيرة، لكنه أكد أنها “جماعات عربية” في تمييز لها عن الجماعات الكردية التي تدعمها واشنطن أيضا.

وقال المتحدث الكولونيل باتريك ريدر في بيان “قدم هذا الإسقاط الجوي الناجح ذخيرة للجماعات العربية السورية التي فحصت الولايات المتحدة زعماءها بشكل ملائم.”

وجاء الإسقاط الجوي بعد أسبوعين تقريبا من تدخل روسيا في الحرب لدعم الرئيس بشار الأسد وبعد أيام من إنهاء واشنطن برنامجا عسكريا لتدريب وتسليح آلاف من مقاتلي المعارضة “المعتدلة”.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لرويترز طالبا عدم نشر اسمه إن عمليات الإسقاط الجوي الأمريكية جزء من السياسة الجديدة التي تهدف إلى الاعتماد على جماعات معارضة سورية في حربها مع داعش.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.