سياسي ألماني يطالب بتوفير امتحان شهادة قيادة السيارة باللغة العربية

0

أخبار السوريين: رفع عضو كتلة الحزب الديمقراطي الاشتراكي المختص بشؤون النقل رسالة إلى وزير النقل الألماني الكسندر دوبرينت يطالبه فيها بتوفير امتحان شهادة قيادة السيارة باللغة العربية لمراعاة حاجة اللاجئين الجدد.

وذكر السياسي الألماني في الحزب، الشريك في الإئتلاف الحكومي الحاكم، أنه “من خلال تغيير سريع لقوانين الحصول على الأذن بالقيادة، نستطيع إرسال إشارة انفتاح صغيرة للناس الذين يصلون إلى بلادنا هذه الأيام، ونذلل إحدى العقبات الصغيرة التي تواجهم لدى وصولهم”.

ويأتي اقتراح السياسي الألماني بالتزامن مع موجة اللجوء الضخمة التي وصل من خلالها إلى ألمانيا آلاف اللاجئين العرب (أغلبيتهم الساحقة من السوريين).

ويتوجب على المقيمين من غير دول الاتحاد الأوروبي، بحسب ما ترجم عكس السير، اجتياز فحص قيادة السيارة بعد 6 أشهر من قيادتهم بالشهادة التي حصلوا عليها في بلدانهم.

ويضم الفحص قسماً نظرياً لمقرر يضم 900 سؤال، ويمكن التقدم لهذا الفحص ب 12 لغة على رأسها الألمانية، لكن خيار اللغة العربية لم تتم إتاحته بعد.

هذا فيما جاء في رد وزارة الداخلية على استجواب كتابي ورد من حزب اليسار المعارض في البرلمان، إن عدد طالبي اللجوء الذين وفدوا إلى ألمانيا في الفترة بين مطلع الشهر الجاري حتى الثالث عشر منه وصل إلى نحو 57 ألف و900 شخص، مع توقعات بوصول إجمالي طالبي اللجوء في الشهر الجاري إلى نحو 133 ألف و500 شخص.

وفي الوقت نفسه أوضحت الداخلية أن عدد اللاجئين الجدد سجل تراجعا خلال الأيام الماضية بعد إعادة السلطات الألمانية لإجراءات الرقابة على الحدود.

وكان العدد الشهري لطالبي اللجوء لألمانيا تجاوز للمرة الأولى حاجز المئة ألف شخص في آب/أغسطس الماضي، وتتوقع الداخلية الألمانية وصول إجمالي أعداد طالبي اللجوء خلال العام الحالي إلى أكثر من 800 ألف شخص فيما توقع زيغمار غابريل، وزير الاقتصاد ونائب المستشارة انغيلا ميركل، أن يصل هذا العدد إلى مليون شخص.

ووفقا لرد الداخلية، فإن 49,8 بالمائة من اللاجئين القادمين خلال الشهر الجاري سوريون، 8,9 بالمائة فقط من دول غرب البلقان والذين كانوا يمثلون أغلبية اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا في شباط/فبراير الماضي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.