تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 29/9/2015

0

أخبار السوريين : سيطر الثوار في القنيطرة صباح اليوم الثلاثاء على حاجز مزارع الأمل والسرية الرابعة وأعلنوا مقتل وجرح العشرات من عصابات النظام ضمن معركة “وبشر الصابرين”، فيما أعلنت معظم الفصائل العسكرية في القلمون الغربي بريف دمشق اتحادها ضمن تشكيل جديد باسم “سرايا أهل الشام”.

فقد سيطرت فصائل من الجيش السوري الحر على السرية الرابعة التابعة للواء 90 من جيش النظام في الريف الشمالي لمدينة القنيطرة بعد معارك عنيفة مع عصابات الأسد المدعومة بميليشيات “الدفاع الوطني” وحزب الله اللبناني. حيث دمرت فصائل الجيش الحر دبابتين واغتنمت أخرى، كما أسرت 8 عناصر من عصابات الأسد، بينهم ضابط برتبة مقدم، بعد السيطرة على السرية الواقعة على أطراف بلدة طرنجة.

هذا فيما قصف الجيش الإسرائيلي مساء أمس الاثنين، عدة مواقع لعصابات الأسد في ريف القنيطرة بالصواريخ، وذلك ردا على سقوط قذيفة صاروخية في الجولان المحتل مصدرها الأراضي السورية. حيث استهدف الجيش الإسرائيلي سرية الصقري ومقر قيادة اللواء ٩٠ في بلدة الكوم، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف عصابات الأسد بينهم نائب قائد اللواء، وذلك بحسب مصادر في مشفى أباظة التي نقلوا إليها.

وأمس الاثنين أيضا، تمكن الثوار من قتل ثمانية عناصر من عصابات الأسد أثناء محاولتهم التسلل إلى إحدى التلال المطلة على الغوطة الشرقية، كما وقعت اشتباكات متقطعة على جبهة كرم الطراب في حلب بين الثوار وعصابات الأسد. هذا فيما استهدف الثوار من حركة أحرار الشام مطار حميميم في مدينة جبلة في ريف اللاذقية بعدد من صواريخ الغراد.

ودارت اشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات الأسد في محيط تلبيسة وأم شرشوح والهلالية، فيما تواصلت المعارك في محيط مطار التيفور العسكري وجبل الشاعر ومنطقة جزل شرقي حمص بين تنظيم داعش وعصابات الأسد، التي قصفت مناطق الاشتباك بقذائف الدبابات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.