بريطانيا تعلن وصول الدفعة الأولى من اللاجئين

0

أخبار السوريين: أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، يوم أمس الأربعاء، عن دخول أول دفعة من اللاجئين السورين إلى البلاد خلال الأيام القادمة، فيما أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالًا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تناولا خلاله أزمة اللاجئين السوريين.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية في كلمة لها أمام مجلس العموم حول أزمة اللاجئين إن بلادها تخطط لاستقبال 20 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الخمس القادمة، دون أن تبين عدد الأشخاص الذين سيتم استقبالهم حتى نهاية 2015 الحالي.

وأشارت ماي، إلى أن الدفعة من اللاجئين تم اختيارهم من النساء والأطفال الذين يعانون من تبعات التعرض للعنف الجنسي، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار برنامج “توطين الأشخاص المعرضين للخطر” بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

واستطردت الوزير قائلة “أعمالنا الرامية للتخطيط باستقبال عدد أكبر من اللاجئين في البلاد خلال الأسابيع المقبلة، تسير بسرعة”.

هذا فيما أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان اتصالًا هاتفيا مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تناولا خلاله أزمة اللاجئين السوريين ومكافحة التنظيمات الإرهابية، والانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

وحسب مصادر في الرئاسة التركية فإن أردوغان أكد خلال الاتصال على ضرورة إقدام المجتمع الدولي، وعلى رأسه الاتحاد الأوروبي على الخطوات اللازمة لتقاسم عبء أكثر من مليوني لاجئ سوري وعراقي في تركيا.

ونقل أردوغان لميركل أن خفر السواحل التركي أنقذ أكثر من 50 ألف مهاجر في البحر الأبيض المتوسط، وهو رقم يفوق ما أنقذه خلال السنوات الخمس الأخيرة.

هذا فيما قالت وزارة الداخلية في النمسا إن نسبة طلبات اللجوء في البلاد ارتفعت بنسبة 50% في اليومين الماضيين، في ظل التدفق الكبير للاجئين القادمين من المجر.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، نشر على موقعها الإلكتروني، فإن الأرقام الأولية، تشير إلى تقدم 850 شخصا، بطلبات لجوء للسلطات المختصة خلال اليومين الماضيين، وبلغ متوسط عدد الطلبات في اليوم الواحد، 300 طلب الأسبوع الماضي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.