الدنمارك توقف حركة القطارات مع ألمانيا بسبب اللاجئين

0

أخبار السوريين: أوقفت شركة السكك الحديدية الدنماركية “دي إس بي” يوم أمس الأربعاء حركة القطارات مع ألمانيا إلى أجل غير مسمى بسبب تدفق مئات اللاجئين إلى البلاد، بحسب ما أكد متحدث باسم الشركة هذا القرار لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال المتحدث إنه من المنتظر، بناء على تعليمات من الشرطة، وقف حركة القطارات بين مدينتي فلنسبورغ الألمانية ومدينة بادبورغ الواقعة جنوب شبه جزيرة يوتلاند.

وتابع المتحدث أن نفس الإجراء يسري كذلك على القطارات، التي يتم نقلها على العبارة بين جزيرة فيمارن الألمانية ومدينة رودبي الواقعة في جزيرة لولاند الدنماركية.

من جانبها أكدت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” المعلومات التي ذكرتها نظيرتها الدنماركية. وقال متحدث باسم الشركة في برلين أن حركة القطارات بين ألمانيا والدنمارك توقفت مؤقتا.

والسبب حسب المتحدث، هو الأعداد الكبيرة من اللاجئين الذين يريدون الانتقال من ألمانيا إلى الدنمارك. وذكر المتحدث أنه بناء إلى إشارة من المسؤولين الدنماركيين لم تعد القطارات تتجاوز الحدود نحو الدولة الاسكندينافية.

وكانت الشرطة الدنماركية أوقفت في ميناء رودبي عبارة على متنها نحو مائة لاجئ قادمة من جزيرة فيمارن. وكان نحو 330 لاجئا وصلوا منذ ليلة أمس إلى جزيرة لولاند، ووصل عدة مئات من اللاجئين على متن قطار إلى مدينة بادبورغ الدنماركية القريبة من مدينة فلنسبورغ.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.