الدنمارك تعتزم تقديم 10 ملايين دولار للاجئين السوريين

0

أخبار السوريين: تعتزم حكومة الدنمارك تقديم حزمة مساعدات للاجئين السوريين تقدر بـ 10 مليون و476 ألف دولار على شكل مساعدات عينية، تقدمها للهيئات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة.

وقالت وزيرة الخارجية الدنماركية كريستينا جينسين في بيان نشر على موقع الوزارة الالكتروني، يوم أمس الثلاثاء، أن المساعدات ستقدم للنازحين السوريين داخل سورية، وللاجئين في دول الجوار على شكل مساعدات غذائية.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تحمل جميع الدول ولا سيما دول الخليج الغنية مسؤولياتها تجاه المآسي التي تشهدها المنطقة.

في سياق متصل، بدأت الدول الأوروبية الكبرى التجاوب مع مطالبات الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، بتقاسم أعباء تدفق اللاجئين على أوروبا وفق أحجام اقتصادات دولها وقدراتها المادية.

وأعلنت ألمانيا، أول أمس الإثنين، تخصيص 6 بلايين يورو لاستيعاب مهاجرين، فيما تعهدت باريس باستقبال 24 ألفا منهم.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون أمام مجلس العموم أمس، أن بلاده مستعدة لاستقبال 20 ألف لاجئ سوري على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ومن المقرر أن تقدم المفوضية الأوروبية اقتراحا إلى البرلمان الأوروبي غدا الأربعاء، حول نسب توزيع 120 ألف لاجئ على دول الاتحاد في السنتين المقبلتين.

ويقضي الاقتراح بأن تستقبل ألمانيا 26.2 في المئة منهم، وفرنسا 20 في المئة وإسبانيا 12.4 في المئة.

يشار إلى أن تدفق اللاجئين ازداد منذ أن قررت برلين الامتناع عن إعادة السوريين إلى الدول التي قدموا منها في أوروبا، وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة وصل إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ مطلع العام الحالي 366 ألف و402 لاجئ معظمهم من السوريين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.