البيت الأبيض يحذر من مواجهة بين قوات التحالف وروسيا في سوريا

0

أخبار السوريين: حذر البيت الأبيض من أن التعزيزات العسكرية الروسية إلى سوريا قد تشعل مواجهة مع القوات التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش، مؤكدا أن هناك تقارير تشير إلى استعداد روسيا لتعزيز دعمها لبشار الأسد من خلال نشر قوات تابعة لها في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست في تصريح صحفي إن أمريكا أظهرت أنها تشعر بالقلق إثر تقارير تتحدث عن نشر روسيا عسكريين إضافيين وطائرات عسكرية في سوريا.

وأضاف أرنست أن هذه الخطوة يمكن أن تؤدي إلى خسائر أكبر في الأرواح، كما أنها يمكن أن تزيد من تدفق اللاجئين، وحصول مواجهة مع التحالف الدولي الذي يحارب داخل سوريا تنظيم داعش.

وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض إلى أنه إذا كان الروس يريدون المضي قدما في تقديم هذا النوع من الدعم، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار ويأتي بنتائج عكسية للمجتمع الدولي.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن 3 طائرات عسكرية روسية على الأقل هبطت في سوريا مؤخرا. وأوضح المسؤولون أن اثنتين من الطائرات الروسية التي هبطت في سوريا هما طائرتا شحن من طراز “انتونوف 124 كوندور”، أما الطائرة الثالثة فهي طائرة لنقل الأفراد، لافتين إلى أن الطائرات هبطت في مطار بمحافظة اللاذقية التي تعتبر أحد معاقل نظام الأسد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أجرى، في وقت سابق، اتصالا بنظيره الروسي سيرغي لافروف لإبلاغه قلق بلاده حيال تعزيزات عسكرية روسية محتملة في سوريا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.