لاريجاني يؤكد قيام إيران بواجبها تجاه الأسد خلال استقباله وزير الصحة

0

أخبار السوريين: أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني استمرار المساعدات الانسانية الإيرانية لسوريا، لافتا إلى ان الجمهورية الاسلامية الإيرانية ترى من واجبها دعم سوريا.

وقال لاريجاني خلال استقباله في طهران وزير الصحة في حكومة الحلقي، نزار يازجي، إن التعاون بين طهران ودمشق في مجال تقديم المساعدات الصحية والطبية يعتبر اجراء ايجابيا وأن إيران تعتبر من واجبها دعم اشقائها في سوريا.

وأضاف، إن سوريا تمر الآن بظروف خاصة ونأمل بأن نشهد انتصار سوريا حكومة وشعبا على الجماعات الارهابية.

وأشار لاريجاني إلى مصرع وإصابة الكثير من المدنيين السوريين العزل منذ بدء الأزمة وحاجة سوريا إلى المساعدات الطبية والادوية لمعالجة المصابين بشكل اساسي، مؤكدا استمرار تقديم إيران للمساعدات الانسانية لسوريا قائلا ان الجمهورية الاسلامية الإيرانية دعمت الحكومة والشعب السوري خلال الازمة دوما ولن تالو جهدا في هذا المجال مستقبلا.

من جانبه هنأ وزير الصحة السوري خلال اللقاء إيران بنجاحها في القضية النووية، قائلا ان الشعب السوري يقدّر دوما الدعم المعنوي الإيراني ولن ينساه، بحسب وكالة فارس الإيرانية.

واشار يازجي إلى أن الشعب السوري بحاجة ماسة للمساعدات الطبية والادوية من اشقائه في إيران وأن تنفيذ التوافقات الحاصلة الاخيرة علي وجه السرعة يعد خطوة هامة في خفض معاناة المصابين، معربا عن امله بتطوير التعاون الطبي بين البلدين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.