تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 22/8/2015

0

أخبار السوريين: تمكن الثوار من صد هجوم لعصابات الأسد والمليشيات الموالية لها على القرى التي سيطروا عليها مؤخرا في سهل الغاب بريف حماة، وأجبروها على التراجع، فيما دمر “جيش الفتح”، صباح يوم أمس الجمعة، دبابة وعربة “بي إم بي” لعصابات الأسد على جبهة قرية المشيك في سهل الغاب، وقتل 8 عناصر منها وجرح آخرين.

كما فجر الثوار دراجة نارية لعصابات الأسد، بلغم أرضي، على الطريق الواصل بين حاجزي تل برهان والمكاتب بريف حماة الشمالي.

أما في ريف حمص الشمالي، فقد دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات الأسد في قريتي أم شرشوح والهلالية، وسط قصف بقذائف الدبابات استهدف المنطقة مصدره قرية جبورين الموالية لنظام الأسد.

وفي الريف الغربي، استمرت الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم داعش ومليشيا حزب الله في محيط بلدة القصير وتلال النعيمات، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر الطرفين، وتزامن ذلك مع قصف عصابات الأسد للمنطقة بقذائف الدبابات.

وفي السياق ذاته، قتل 8 عناصر من عصابات الأسد وجرح آخرون جراء اشتباكات مع تنظيم داعش في محيط جبل الشاعر ومنطقتي جزل وحسياء في الريف الشرقي، وترافق ذلك مع قصف عصابات الأسد لمناطق الاشتباك بقذائف الدبابات.

هذا فيما شن طيران نظام الأسد الحربي عدة غارات على مدينة الشدادي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش جنوب الحسكة، مستهدفا مساكن الجبسة والقسم الشرقي من المدينة، وفي نفس الأثناء، قصف طيران التحالف الدولي نقاط التماس بين عناصر تنظيم داعش ومليشيا وحدات الحماية الشعبية، في ريفي تل حميس وتل براك بمحافظة الحسكة.

كما دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وعصابات الأسد في أحياء سليمان الحلبي والعامرية وسيف الدولة في مدينة حلب، فيما قتل الثوار 3 عناصر من عصابات الأسد في محيط قلعة حلب، وقنصوا اثنين آخرين في جبهة كرم الطراب.

إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم داعش في محيط قرى تلالين وأم حوش والوحشية شمالي حلب، حيث قصف تنظيم داعش قصف بأكثر من ٦٠ قذيفة مدفعية وصاروخية مدينة مارع، ما أسفر عن ١٠ إصابات في صفوف المدنيين، بينهم حالتا بتر أقدام، ودمار واسع في الأبنية السكنية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.