المتهم بحادثة قطار امستردام وباريس أحد العائدين من سوريا

0

أخبار السوريين: أفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب الإسباني بأن الرجل الذي أوقف الجمعة خلال الهجوم على متن قطار تاليس بين أمستردام وباريس والذي يشتبه في أنه ينتمي إلى التيار الإسلامي المتطرف سبق وأن زار سوريا وقاتل فيها.

وقال المصدر “لقد أقام في أسبانيا لفترة سنة حتى العام 2014 ثم قرر الانتقال إلى فرنسا”. وأضاف “بعد وصوله إلى فرنسا، سافر إلى سوريا قبل ان يعود إلى فرنسا”.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أمس السبت إن مسلحا سيطر عليه ركاب أثناء حادث إطلاق نار على قطار في فرنسا الجمعة قد يكون مغربيا أبلغت المخابرات الإسبانية الشرطة الفرنسية عنه عام 2014 إذ قالت إن له صلات بإسلاميين متشددين. وأضاف “الحرص مهم فيما يتعلق بهويته التي لم يتم تحديدها بعد على وجه الدقة.”

ومضى قائلا “إذا تأكدت هويته التي ذكرها فهو مغربي يبلغ من العمر 26 عاما أبلغت السلطات الاسبانية المخابرات الفرنسية عنه في فبراير /شباط عام 2014 لأن له صلات بحركة إسلامية متشددة.”

واصيب مساء الجمعة ثلاثة اشخاص داخل القطار فائق السرعة اثناء رحلته من أمستردام إلى باريس قبل أن يتمكن الركاب وبينهم جنديان أمريكيان من السيطرة عليه. واصيب احد الجنديين في الحادث.

ويجري ممثل الإدعاء الفرنسي لمكافحة الإرهاب التحقق في الواقعة فيما لم تعرف دوافع المسلح بعد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.