فيديو: طفل سوري مصاب بمرض نادر وقاتل لا علاج له إلا في أوروبا

0

أخبار السوريين: زين صوفان ذو خمس سنوات أصيب عندما كان عمره سنة واحدة إثر قصف للنظام على مدينة حمص عام ٢٠١٢ ، ونتيجة لخطأ طبي، أصيب زين بمرض نادر يسبب الموت، ولا يتوفر للمرض علاج سوى في أوروبا، ويناشد والد الطفل زين كل من يستطيع أن يساعده لإنقاذ حياة ابنه.

وقال والد الطفل زين صوفان لتلفزيون “الآن” أصيب أن ابنه أثناء النزوح الجماعي بشظايا فقمت بنقله إلى الأردن ولكن كان هناك أخطاء طبية نتيجة إخراج الشظية بمواد غير معقمة فأصبح لدى الطفل غرغرينا بقدمه.

ويضيف أبو زين أنه تمت السيطرة على الغرغرينا ولكنهم نقلوا له دماً ملوثاً للسيطرة على الغرغرينا وأعطوه حبوب السل وحبوب الكورتيزون والكيماوي ما أدى لإضعاف جهاز المناعة والتهاب وتضخم في الكبد” فنقلت الطفل إلى تركيا لكي نرتاح من المعاناة وبعد علاج طويل في تركيا جاء الرد بعد أن أرسلنا التقارير والتحاليل إلى أوروبا أنه لا يوجد علاج لهذا المرض الذي يسمى غريسلار سندروم إلا في ألمانيا وبلجيكا حصراً, ومدة العلاج 40 يوماً”.

ويوضح والد الطفل المصاب أن هذا المرض هو مرض نادر وعبارة عن نقص مناعة ويسبب المهق ويضعف الجسم ويؤدي إلى الموت ما لم يتم علاجه ” أتمنى أن يعيش هذا الطفل مثل بقية الأطفال فهذا الفايروس إذا تنشط قاتل, وطفلي لا ينام إلا على المهدئات والمسكنات وعنده حكة بسبب الالتهابات القوية في جسمه” .

ويؤكد هذا الرجل أن في تركيا لا يوجد علاج لهذا المرض سوى المضاد الحيوي والعلاج حصراً في ألمانيا وبلجيكا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.