عباس النوري يحرّف القرآن في باب الحارة

0

أخبار السوريين: لم يعد ورود أي خطأ فني أو إخراجي أمراً مُستغرباً في مسلسل باب الحارة الذي ربما سيدخل موسوعة “غينيس” في تحطيمه الرقم القياسي لناحية عدد الأخطاء الموجودة فيه، ولكن هذه المرة يُمكن تصنيف الخطأ الذي ورد على لسان “أبو عصام” بأنه خطأ حساس جداً سيما أنه يتعلق بسرد آية قرآنية.

ففي الحلقة السادسة والعشرين من “باب الحارة” يقوم “أبو عصام – عباس النوري” بتلاوة آية قرآنية على مسامع “سارة اليهودية-كندة حنا” التي ستصبح كنته، لإقناعها بأن زواج المسلم بامرأة من غير ديانته أمر مُحلل شرعاً ويستشهد بآية من القرآن في سبيل ذلك، ولكنه يتلوها بشكل منقوص، حيث يقول “يا أيها الناس إنا خلقناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا”.

بينما الآية الصحيحة كما وردت في “سورة الحجرات”، على الشكل الآتي “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى، وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا”.

يشار إلى أنه لا تمر حلقة من الجزء السابع من “باب الحارة”، إلا ويبدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي والصحافيين العاملين في المجال الفني في اكتشاف أخطاء فنية أو إخراجية أو تاريخية جديدة، لتبدأ موجة السخرية والانتقادات، فمن ارتداء أبو عصام لسروال من “الجينز” تحت جلابيته في وقت لم تكن فيه هذه القماشة قد دخلت بلاد الشام أصلاً، إلى اختيار ممثلين في الأجزاء الجديدة لأداء شخصيات مختلفة عما قدموه في الأجزاء السابقة، وإلى ما هنالك من الأخطاء اللامنتهية.

الجزء السابع من “باب الحارة” عن نص بالشراكة بين الكاتبين سليمان عبد العزيز وعثمان جحا، وإخراج عزام فوق العادة، وإشراف بسام الملا، بطولة عباس النوري، وصباح الجزائري، وأيمن زيدان، ووفاء موصللي، وميلاد يوسف، ووائل شرف، ومصطفى الخاني.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.