سقوط قذيفة هاون مصدرها سوريا على مدينة الرمثا الأردنية

0

أخبار السوريين: أعلنت السلطات الأردنية أن قذيفة هاون مصدرها الأراضي السورية سقطت في بلدة الطرة بمنطقة الرمثا القريبة من الحدود السورية.

وذكرت السلطات أن القذيفة التي سقطت، يوم أمس الأحد، لم تسفر عن سقوط ضحايا لأنها لم تنفجر، كما أنها سقطت في منطقة خالية من السكان، مضيفة أن الأجهزة الأمنية المختصة تعاملت مع القذيفة على الفور.

وكانت قذيفة هاون سقطت الأسبوع الماضي على سوق الرمثا التجاري، ما أدى إلى استشهاد شاب، وإصابة 4 أشخاص آخرين.

في سياق منفصل، أكد وزير الإعلام الأردني محمد المومني أنه لا نية لدى الأردن للتدخل عسكريا في جنوب سورية، مشيرا إلى أن الأولوية للقوات الأردنية المسلحة هي المحافظة على حدود المملكة مع سورية والعراق من أي اختراقات.

وقال المومني في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” نُشر أمس السبت أن القوات المسلحة الأردنية على أعلى درجات الجاهزية لضبط الحدود ضمن المعادلة الأمنية السائدة.

وأضاف وزير الإعلام الأردني أن موقف الأردن تجاه القضية السورية ما زال ثابتا على إيجاد حل سياسي، مؤكدا على وحدة سورية وسيادتها واستقلالها، وإنهاء ظاهرة الإرهاب فيها.

وكان رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور قال أول أمس في تصريح صحفي إن القوات المسلحة الأردنية لن تجتاح الأراضي السورية على الإطلاق، مضيفا في حال اتخذت الأمم المتحدة قرارا بإنشاء منطقة آمنة في جنوب سورية، وخصوصا في محافظتي درعا والسويداء، فإن الأردن سيعمل كل ما بوسعه من أجل مساعدة الشعب السوري.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.