الهلال الأحمر الكويتي يقدم مساعدات لـ 11 ألف نازح سوري

0

أخبار السوريين: بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع محاصيل البطاطا على الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية، وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر في لبنان د. مساعد العنزي لوكالة “كونا” إن المرحلة الثانية من هذه المساعدات الكويتية يستفيد منها نحو 11 الف نازح سوري.

وأوضح العنزي ان المحاصيل يجري شراؤها من المزارعين اللبنانيين مباشرة لتوزع بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني على النازحين في مناطق وادي خالد في الشمال وعرسال شمال شرقي البلاد واقليم الخروب في جبل لبنان، إضافة إلى الجنوب ومنطقة البقاع شرق لبنان.

وأكد العنزي استمرار الهلال الأحمر في تقديم المساعدات والدعم الانساني عبر المشاريع المختلفة التي ينفذها لتخفيف المعاناة التي يتعرض لها النازحون.

ولفت إلى أن المشروع الذي يأتي في اطار تنفيذ الاتفاق مع وزارة الزراعة اللبنانية لشراء محصول البطاطا من المزارع اللبناني مباشرة لتوزيعها على النازحين السوريين خطوة للمساهمة في دعم صمود النازحين في الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها.

وكانت المرحلة الاولى انطلقت خلال شهر رمضان، حيث جرى توزيع حوالي 450 طنا من محصول البطاطا على النازحين الذين استقبلوا الخطوة بترحيب كبير، وشكر دولة الكويت على الجهود الانسانية التي تبذلها في سبيل دعمهم.

ويستضيف لبنان ما يفوق المليون و200 الف نازح سوري يقيم القسم الاكبر منهم في المناطق اللبنانية الاكثر فقرا، كالبقاع والشمال.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي باشرت عملها الانساني في دعم النازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، وتقوم بتقديم المساعدات الغذائية والمواد العينية إلى جانب تنفيذ العديد من المشاريع كمشروع غسل الكلى ومشروع الرغيف.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.