حكومة الحلقي تبرم عقدا لتوريد 6 آلاف طن من الأرز

0

أخبار السوريين: كشفت وزارة الاقتصاد والتجارة الداخلية في حكومة وائل الحلقي أن عقدا لتوريد 6 آلاف طن من مادة الأرز بقيمة 68 مليون دولار، رسا على شركة خاصة، موضحة أن تكلفة الكيلو الواحد بلغت 130 ليرة، يضاف إليها هامش ربح ليصل إلى 150 ليرة.

وقال مصدر في وزارة الاقتصاد، وفق صحيفة محلية، إن “الوزارة تمكنت من تخفيض سعر الطن من الأرز إلى 425 يورو”، موضحا أن “سعر الكيلو واصلا إلى أحد المرافئ السورية بلغ 130 ليرة ليصل مع هامش الربح إلى 150 ليرة”.

هذا وتوزع المؤسسة العامة الاستهلاكية مادتي الرز والسكر المدعومتان شهريا عبر البطاقة التموينية بحيث يستفيد المواطن الواحد سنوياً بـ12 كغ سكر مقنن، و6 كغ رز مقنن، بسعر 25 ليرة للكيلو الواحد من كلتا المادتين.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع الأسعار الكبير الذي تشهده الأسواق, بما فيها أسعار مادة الأرز, حيث أظهرت بيانات رسمية سابقة أن أسعار معظم المواد ارتفعت بحدود 25% أو 50%، في حين تضاعفت أسعار مواد أخرى، بحسب مستهلكين.

ويعاني المواطنون من أوضاع اقتصادية صعبة مع فقدان العديد منهم عملهم بسبب تأثر الاقتصاد بأعمال العنف والعمليات العسكرية، ترافق ذلك مع ارتفاع جنوني للأسعار ونقص في مواد المحروقات، ما زاد من أعباء المعيشة، إضافة إلى عقوبات دبلوماسية واقتصادية دولية أحادية الجانب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.