الأمير علي مرشحاً لرئاسة الفيفا بعد استقالة بلاتر

0

اخبار السوريين: سيترشح الأمير علي بن الحسين للانتخابات الجديدة لرئاسة الفيفا حسب ما أكد نائب رئيس الاتحاد الأردني صلاح صبرة يوم أمس الثلاثاء لوكالة “فرانس برس” عقب استقالة السويسري جوزيف بلاتر من منصبه ومطالبته بانتخاب بديل له في أسرع وقت.

وقال صبرة “في حال إجراء انتخابات جديدة، فإن الأمير علي جاهز”، كما اضاف “ان الامير علي جاهز لتولي الرئاسة فورا في حال طلب منه ذلك”. وتابع “ندرس حاليا الوضع القانوني لرئاسة الفيفا التي “خسرت شرعيتها”، معتبرا ان “الأمير علي جاهز لتولي رئاسة الفيفا في اي لحظة في حال طلب منه”. ووصف استقالة بلاتر بـ “الانهيار الكبير”، مضيفا ان الأمير علي “نجح في إحداث التغيير على رأس الفيفا”.

ومن جهته قال السويسري سيب بلاتر إنه استقال من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وذلك عقب أربعة أيام من إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة.

وأعلن بلاتر (79 عاما) القرار خلال مؤتمر صحفي في زوريخ عقب ست أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي لفندق في زوريخ واعتقاله لعدد من مسؤولي الفيفا.

هذا فيما اعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الفيفا قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح.

وقال بلاتيني في بيان له عقب استقالة بلاتر “انه قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح”، وكان بلاتيني من اشد الداعمين للتغيير في رئاسة الفيفا وقد دعا بلاتر الى التنحي وعدم خوض الانتخابات.

واعتبر رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك أن استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي فيفا “أمر عظيم لكرة القدم”. وقال دايك في تصريح لإذاعة “بي بي سي” إنه فقد الثقة ببلاتر (79 عاما) منذ العام الماضي وانه يعتقد بان السويسري ادرك ان تصاعد فضيحة الفساد التي تفاقمت في عالم كرة القدم “ستطاله”.

واضاف “بعد ظهر اليوم كان جيدا واعتقد بانه لأمر عظيم لعالم كرة القدم. انها بداية شيء جديد”. واعتبر ان “:كامل المنظمة الدولية بحاجة الى اعادة هيكلة. كامل المنظر بحاجة لاعادة نظر في الامور المالية. المستقبل يجب ان يبنى على الشفافية، والاخبار عظيمة اليوم”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.