استقرار في إمدادات الغاز من تدمر إلى مناطق سيطرة النظام

0

أخبار السوريين: زعم وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس إن “كميات الغاز في معامل السلسلة التدمرية مستقرة وتزيد على 10 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا, وأن واقع المشتقات النفطية بشكل عام مستقر وجيد”.

وأضاف العباس خلال تفقده معامل الغاز في الريف الشرقي لحمص أن “معمل غاز حيان ينتج يوميا نحو 3 ملايين متر مكعب من الغاز بينما ينتج معمل غاز ايبلا 2 مليون متر مكعب ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى 5 ملايين متر مكعب”.

ولفت وزير النفط في تصريح صحفي عقب الجولة إلى أن “استهداف معامل الغاز وخطوط النفط مستمر منذ بداية الحرب على سوريا”, مؤكدا ان “العمال سيبقون صامدين ومستمرين بالإنتاج رغم كل الصعوبات”.

وأوضح أن “واقع المشتقات النفطية مستقر وجيد وان كل المواد متوافرة من غاز وبنزين ومازوت ولا يوجد نقص في معظم المحافظات وعند حصوله سيتم استدراكه وتأمين احتياجات المواطنين”.

وكان وزير النفط أعلن في كانون الثاني/يناير الماضي, أن إجمالي الغاز الخام المنتج في عام 2014، بلغ 5,646 مليارات متر مكعب بمعدل يومي يصل إلى 15,5 مليون متر مكعب.

بدوره, نوه محافظ حمص طلال البرازي “بجهود العمال المستمرين بالإنتاج لتأمين مصادر الطاقة التي يحتاجها كل المواطنين”, لافتا إلى أن تنظيم “داعش” حاول “أكثر من مرة استهداف حقول جزل والشاعر لكن قوات الأسد تصدت لمعظم تلك الهجمات”.

وكان الجيش النظامي استعاد, في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي, السيطرة على حقل الشاعر للغاز والتلال المجاورة في ريف حمص الشرقي بعد أسبوع من سيطرة مسلحي تنظيم داعش.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.