شيرين الحايك تتعرض للتحرش والضرب في اسطنبول

0

أخبار السوريين: كشفت المدونة السورية شيرين الحايك أنها تعرضت للتحرش والضرب وسط مدينة اسطنبول التركية، حيث دخلت في شجار مع المعتدي عليها ونجحت في صد محاولاته الاعتداء عليها بالضرب، في الوقت الذي كان السوريون المتواجدون في المكان يتفرجون ويتابعون دون أي مبالاة.

وأوضحت، الحايك في منشور على صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، أن شاباً يعمل في متجر “zaza Murat Giyim” للألبسة في اسطنبول حاول التقرب منها، وعندما رفضت التجاوب معه، دفع بالثياب نحوها وأمسكها من يدها، فبادرت إلى ضربه، إلا أن المعتدي لم يكتف بتلك المحاولة و”تحول إلى ثور متوحش” فسارع إلى مسكها من شفتها و شعرها محاولاً ضرب رأسها بأي شيء يصادفه، ابتداء بزجاج سيارة كانت مركونة في المكان وانتهاء بالطاولات المتواجدة في المقهى المجاورة.

وروت الحايك معاتبة على مدونتها كيف كان السوريون المتواجدون (عاملون وزبائن) في مطعم “الزعيم” في الشارع الموازي لشارع الاستقلال يتابعون المشهد بصمت “كأن ما يحدث هو مباراة بين فريقي كرة قدم لا أكثر”، على حد تعبيرها.

وأضافت أنها توجهت إلى قسم الشرطة برفقة صديقة تركية، فلقيت تفاعلاً جيداً من قبلهم مع القضية، إذ ذهبت في سيارة تابعة للشرطة إلى المتجر المذكور، وتم اقتياد المعتدي للقسم، لافتة إلى أنه اعتذر منها وتعهد بعدم تكرار ما حدث.

وأوضحت الحايك أنها اتبعت تعليمات المحامي الذي نصحها بقبول الاعتذار، لأن رفع دعوى على الجاني يتطلب جلب شهود، بالإضافة إلى الكلفة المادية الكبيرة التي ستترتب عليها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.