تركيا تنظم امتحان البكالوريا للسوريين لتسهيل دخولهم إلى جامعاتها

0

أخبار السوريين: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم التركية المستشار “يوسف بويوك” في المؤتمر الأول للهيئة السورية للتربية والتعليم (علم) الذي عقد في مدينة اسطنبول يوم أمس السبت عن نية الحكومة التركية القيام بامتحان مشترك لمن تخرج من الصف الثاني عشر “البكالوريا”، لتسهيل عملية دخول الطلاب السوريين إلى الجامعات التركية.

وصرح المستشار بأن الحكومة التركية قامت بنشر القوانين المتعلقة بالطلاب لأكثر من 100 ألف طالب سوري في 200 مركز تعليمي يتبع لهيئة علم.

وتستمر مساعي الحكومة التركية بالتعاون مع هيئة (علم) و (آفاد) ورئاسة الشؤون الدينية التركية في حل أزمة التعليم لما يزيد عن 250 ألف طالب سوري تسعى لإعادتهم إلى المدارس في تركيا.

وأشاد المتحدث باسم وزارة التعليم التركية، بحسب ما أورد “ترك برس”، بدور مؤسسة البريد التركية (PTT) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في دعم 4500 مدرس سوري مادياً، حيث قدموا مبلغ 150 دولار لكل مدرس في المخيمات و200 دولار لمن هم خارج المخيمات.

واختتم بويوك كلمته قائلاً: “لايمكن استرجاع يومٍ واحد بعيداً عن التعليم، على الطلاب أن يذهبوا إلى المدارس، وإن مانقوم به ونسعى اليه إنما هو واجبنا ولا نبتغي فيه إلا وجه الله تعالى”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.