محمد جهاد اللحام يشارك في مئوية إبادة الأرمن

0

أخبار السوريين: قال محمد جهاد اللحام ، رئيس مجلس الشعب السوري، خلال مشاركته في مئوية إبادة الأرمن في العاصمة الأرمينية يريفانا إن شعبه يناشد العالم أن يوقفوا نشاط الإرهاب والإرهابيين الذين توافدوا من أكثر من 90 دولة لقتلهم.

وأضاف اللحام في كلمته أمام “المنتدى الدولي لذكرى مئوية الإبادة الأرمينية”، أمس الخميس، في العاصمة الأرمينية يريفانا، “نحن في سوريا ندين الإبادة التي تعرض لها الشعب الأرمني على يد السلطنة العثمانية”.

وتابع اللحام: “ما تتعرض له سوريا والعراق من إرهاب تكفيري يستهدف الشعب كاملا ويعمل على تشريد وتدمير للتراث الحضاري، مما يشكل جرائم بحق الإنسانية وحرب إبادة ضد الإنسان والتاريخ والحضارة التي أنشأتها شعوب المنطقة كلها”.

وقال اللحام إن التاريخ لن يغفر لنا عدم وقوفنا أمام آكلي الأكباد البشرية، ومدمري التراث الحضاري الإنساني، وفق وكالة سانا الناطقة باسم النظام.

وأشار اللحام إلى أن “من يقف في صف الإرهاب بكلمة أو رصاصة لا فرق بينهما، فنحن نوجه دعوة لصحوة ضمير في ذكرى يوم مات فيه الضمير فكانت الإبادة”.

ولفت اللحام إلى احتضان الشعب السوري للاجئيين الأرمينيين قائلا إن “الشعبين تقاسما رغيف الخبز ولوعة الفراق، وهي ذكرى تحفظها البشرية والسوريون بمختلف انتماءاتهم، حينما فتحوا بيوتهم لإخوانهم في الإنسانية، وبهذه الروح نشاطركم الذكرى ونجتمع معا ضد السياسات الإقصائية والإبادة الجماعية بمختلف أشكالها والتهميش الذي ما زال عالمنا يشهده في أكثر من مكان بالعالم”.

وتابع اللحام: إن “مشاركتنا في إحياء الذكرى المئوية للإبادة هي دعوة للعالم أجمع للاعتراف بحقوق الشعوب الأخرى واحترامها واحترام ثقافتها، وهي دعوة لبناء الحضارة الإنسانية”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.