علي حيدر يؤكد استعداد النظام لمناقشة الإدارة الكردية الذاتية

0

أخبار السوريين: أكد وزير المصالحة الوطنية في حكومة النظام علي حيدر أنه التقى بمسؤولين في الإدارة الذاتية الكردية في مدينة عامودا، مشيراً إلى أنه ناقش معهم أوضاع المنطقة بشكل خاص.

وقال علي حيدر إن “القيادة السورية مستعدة لمناقشة مشروع الإدارة الذاتية”، مشيرا إلى أن زيارته إلى مدينة القامشلي “جاءت لتبديد المخاوف والجفاء بين القيادة السورية وأهالي المنطقة وبناء جسور التواصل بشكل أكبر وأعمق”، على حد تعبيره.

وأضاف حيدر أن “الزيارة إلى مدينة القامشلي كانت زيارة الى مدينة سورية وأرض سورية”، وفق ما نقلت شبكة “رووداو” التي تبث من كردستان العراق.

ومضى بالقول “لقد التقيت بجميع مكونات المنطقة من الكورد والمسيحيين والعرب من دون استثناء، وكانت هذه اللقاءات ايجابية جدا”، مؤكدا على أن “الجميع يؤيد الحل السياسي للأزمة السورية ومحاربة الإرهاب الذي يشكل خطرا على جميع الشعب السوري”.

وتابع حيدر، الذي زار مدينة القامشلي قبل شهر، أن ” القيادة السورية مستعدة لمناقشة جميع الأفكار والطروحات بما فيها موضوع الإدارة الذاتية، طالما أنها مجرد أفكار وليست قرارات،” مؤكدا أن ” المسؤولين الكورد أكدوا في هذه اللقاء أن هذا المشروع من الممكن أن يتبدل ويتغير طالما يمكن مناقشة هذه الأفكار وطالما أنها ضمن سوريا الموحدة أرضا وشعبا”.

وأردف “حيدر” قائلا “القيادة السورية قدمت كل الدعم العسكري للقوات الكوردية من اجل محاربة الإرهاب وهي مستمرة في تقديم كل أنواع الدعم من أجل الانتصار على الإرهاب”.

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي PYD المسيطر على الإدارة الذاتية سبق وأن نفى الأمر مراراً، وأكد أنه لم يستلم أي دعم من النظام السوري.

وأعرب حيدر عن سعادته من “مشاهدة الحواجز الكوردية على الطرقات وهم يقومون بحماية المواطنين”، مشدداً على أنه “لا مشكلة من رؤية الأعلام الكوردية طالما انها ضمن أطار سوريا الموحدة”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.