سلمى حايك تزور اللاجئين السوريين في لبنان وتشيد بشجاعتهم

0

أخبار السوريين: زارت الممثلة العالمية ونجمة هوليود، سلمى حايك ، اللاجئين السوريين في أحد مخيماتهم في لبنان وأشادت بشجاعتهم وقوة تحملهم للظروف القاسية التي يمرون بها.

وقالت حايك على هامش العرض العالمي الأول لفيلم الرسوم المتحركة “النبي” الذي أطلقته أول أمس الاثنين والمقتبس من أحد أكثر المؤلفات شهرة في العالم للأديب اللبناني جبران خليل جبران في قاعة “سينما سيتي” وسط بيروت، تعليقا على زيارتها الأولى للبنان، “تأثرتُ بأمور كثيرة: إعادة الارتباط مع جذوري، رؤية منزل جدي، حب الناس، ومخيم اللاجئين السوريين”.

وشمل برنامج حايك زيارة إلى مخيم للاجئين السوريين في شرق لبنان بهدف دعم حملة لجمع الأموال أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وقالت إنها تأثرت كثيرا بشجاعة اللاجئين والأمل الذي يتمسكون به، مشددة على أنه “من المهم أن نواصل دعمهم”.

وتزور حايك لبنان للمرة الأولى في حياتها برفقة والدها، وقد غادرت بيروت يوم أمس الثلاثاء. وصرحت قبيل ذلك في مؤتمر صحفي بأنها حققت “حلما قديما” بالمجيء إلى أرض جبران، أكثر الأدباء اللبنانيين شهرة”.

وشاركت الممثلة والمخرجة المكسيكية في إنتاج الفيلم، وأدت صوت أم مصطفى بطل الفيلم، وقالت إنها أرادت من خلال الفيلم إخبار العالم بأن هناك أديبا عربيا كتب الفلسفة والشعر وجمع الأديان والعالم أجمع.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.