حضور سوري لافت في مؤتمر حركة تحرير الأحواز في لاهاي

0

أخبار السوريين: بمشاركة عدد من المعارضين السوريين البارزين بدأت اليوم السبت في مدينة لاهاي الهولندية أعمال المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في الذكرى الـ90 للاحتلال الفارسي الغاشم للأحواز، والذي يستمر على مدى يومين، وذلك لحشد الدعم والتضامن العربي والدولي مع نضال الشعب العربي في الأحواز من أجل نيل حريته من الاحتلال الإيراني.

حيث شارك كل من نصر الحريري نائب رئيس الائتلاف السوري السابق وجورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري والإعلامي السوري موسى العمر ووزيرة الثقافة وشؤون الأسرة في الحكومة المؤقتة سماح هدايا، وعضو تيار التغيير الوطني السوري الأستاذ مصطفى قسوم الذي قال إن مشاركته للمؤتمر تأتي في إطار دعم قضية الأحواز وثورتها هو دعم للثورة السورية لأنه يسهم في إضعاف العدو الفارسي الذي أوغل في دماء السوريين من خلال دعمه لنظام القتل في سوريا بكل الوسائل الممكنة.

كما شارك في هذا المؤتمر عدد كبير من الشخصيات العربية المرموقة من 13 دولة عربية ضم وزراء وسفراء ونواب برلمانيين ومفكرين ومثقفين ومسؤولي وممثلي أحزاب يمثلون جميع ألوان الطيف السياسي والدبلوماسي والفكري والإعلامي في الوطن العربي، منهم المراقب العربي الجزائري أنور مالك والأستاذ راشد الفايد من تيار المستقبل ممثلاً عن لبنان.

كما يشارك في المؤتمر الشاعر السعودي نايف عرويل، كأول شاعر سعودي يشارك في مؤتمر دولي لمناصرة قضية الشعب العربي الأحوازي، ذلك وسط دعوات موجهة لشخصيات سعودية وعربية.

حيث ألقى السيد حبيب بن جبر الكعبي رئيس حركة النضال العربي كلمة هاجم فيها إيران وأثنی علی الملك سلمان وعاصفة الحزم، ويحظى المؤتمر بتغطية إعلامية واسعة تشارك فيها أكثر من عشر قنوات فضائية عربية وعدد كبير من الصحف والمجلات ووكالات الأنباء الدولية المعروفة.

تجدر الاشارة إلى أن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قد أُسِّست في عام 1999 م. من قِبل مجموعة من أبناء وأبطال هذا الشعب العربي الثائر، وبدأت نشاطها ضد الاحتلال عام 2005م.، واستطاعت الحركة أن تضرب مراكز العدو الفارسي في الأحواز المحتلة وسجّلت أعمالاً بطولية كانت لها أصداءٌ عالمية وعربية.

ويهدف نضال الحركة إلى تحرير الأرض والإنسان الأحوازيين من الاحتلال الإيراني، وكسب الاعتراف الدولي بحق الشعب العربي الأحوازي في استرجاع سيادته واستقلاله وحقوقه والعيش بكرامة وحرية.

 

1 2 3 4 110-650x400 CC3prFhW4AAI-IP CC3prFNWMAU9h-a

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.