الإعلان عن مناقصة شراء 6360 طنا من الأرز في 18 أيار المقبل

0

أخبار السوريين: قالت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية إنها “قدمت الموعد النهائي لمناقصة عالمية لشراء 6360 طنا من الأرز من الرابع من أيار/مايو إلى 18 أيار المقبل”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المؤسسة العامة للتجارة ,قولها أن “موعد تسليم شحنات الأرز طويل الحبة سيكون بحلول 25 حزيران/يونيو المقبل”.

وتباطأت واردات سوريا من السلع الغذائية العام الماضي لكن في 18 مارس اذار طرحت مؤسسة حكومية سورية أخرى مناقصة دولية لشراء 150 ألف طن من القمح اللين الذي يستخدم في انتاج الخبز, ويعتقد التجار أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي لشراء القمح, كما أنه في الأول من نيسان الجاري, قالت الحكومة السورية, أنها تتفاوض على اتفاق استثنائي لمقايضة 100 ألف طن من القمح الصلد السوري المنشأ بنفس الكمية من القمح اللين من ايطاليا.

واستثني القمح من العقوبات الغربية المفروضة على سوريا على خلفية الأحداث، لكن تجارا يقولون إن مشاكل تمويل المشتريات أبعدت البلاد عن سوق الحبوب العالمية حيث اكتفت بصفقات صغيرة لشراء القمح خلال الأشهر القليلة الماضية وغالبا ما يرتبها تجار في الشرق الأوسط وآسيا.

ويشهد الاقتصاد السوري تدهوراً جراء الأزمة والعقوبات التي فرضت عليه, فيما يعاني المواطنين في العديد من المناطق من ظروف معيشية صعبة ونقصا في المواد الغذائية، التي تضاعفت أسعارها مؤخرا عدة مرات، في حين أفادت الأمم المتحدة أن ملايين السوريين داخل البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.