الأردن يؤكد استمرار إغلاق الحدود مع سوريا

0

أخبار السوريين: أكدت وزارة الداخلية الأردنية أن الحدود مع سوريا مازالت مغلقة أمام حركة المسافرين ونقل البضائع، نافية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن عودة العمل في المنطقة الحرة الأردنية – السورية المشتركة لوضعها الطبيعي.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها أن ما تم تناقله حول عودة العمل في المنطقة الحرة لا يعني على الإطلاق إعادة فتح الحدود، مشيرة إلى أن ما حدث هو انسياب حركة البضائع الموجودة في مستودعات المنطقة الحرة المشتركة والعائدة لمواطنين ومستثمرين إلى داخل المملكة.

وبينت الوزارة أن عددا من الشاحنات دخلت إلى المنطقة الحرة المشتركة، وقامت بتحميل بضائع تعود لمستثمرين ومواطنين أردنيين، من ثم عادت إلى الحدود الأردنية، وتم التعامل معها ضمن الإجراءات الجمركية المعتادة، مؤكدة عدم دخول أية شاحنات أو وسائل نقل من الجانب السوري.

وكان وزير الداخلية الأردني حسين المجالي قال الأسبوع الفائت إن “الحدود الأردنية مع سوريا تم إغلاقها حفاظا على أمن الخارجين من وإلى المملكة”، مشيرا إلى أن “الحدود آمنة ولا يوجد أي خرق للحدود”.

جدير بالذكر أن كتائب الثوار سيطرت مؤخرا على معبر “نصيب” في محافظة درعا بعد معارك مع قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبنانية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.