استئناف الرحلات الجوية بين المنامة ودمشق بعد 3 سنوات من التوقف

0

أخبار السوريين: قال وكيل خطوط الطيران السوري في البحرين ميثم سبت: إن الطائرات السورية ستستأنف رحلاتها من المنامة إلى دمشق في 2 مايو/ أيار المقبل 2015 بواقع رحلة واحد كل يوم سبت أسبوعياً.

وأضاف سبت: “توقفت الرحلات إلى دمشق منذ ثلاث سنوات تقريباً، وذلك بسبب الأوضاع السياسية في سوريا، وقد أدى ذلك إلى خسارة الطيران ما يقارب 200 ألف دينار بسبب هذا التوقيف المفاجئ”.

وتابع قائلاً، بحسب صحيفة الوسط البحرينية: “صدرت الموافقة بتسيير الرحلات إلى دمشق في 5 مارس/ آذار 2015، ستبدأ الرحلات التشغيلية في 2 مايو المقبل، حاولنا مسبقا الحصول على موافقة إلى تسيير الرحلات، إلا أن ذلك لم يحدث، فقد تضررنا كطيران من قرار التوقيف، إذ إن ذلك كلفنا الكثير، على رغم أن هذا الخط كان نشطاً وكان يساهم بشكل كبير في الحركة الاقتصادية”.

وذكر سبت أن جميع الدول الخليجية تسيّر رحلات إلى دمشق، مثل السعودية وقطر والكويت والإمارات، مبيناً أن الراغبين في البحرين في السفر إلى دمشق كانوا يلجأون إلى الدول الخليجية للسفر إلى سورية، مؤكداً أن هذا القرار سيساهم في إعادة الحركة الاقتصادية وخصوصاً أن هناك العديد من المسافرين الراغبين في السفر إلى دمشق.

وأوضح أن استئناف الرحلات سينشط حركة السفر من البحرين إلى سورية، كما سيخدم خط الطيران الجاليات السورية في البحرين والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الراغبين في السفر إلى سورية لزيارة الأماكن المقدسة، مشيراً إلى أن خط سورية من الخطوط النشطة، وذلك لأن دمشق تعد مقصداً للسياحة الدينية حيث تحتضن مرقد السيدة زينب.

ولفت سبت إلى أن أسعار التذاكر إلى دمشق عبر مطار البحرين ستكون أقل مقارنة بأسعارها عبر محطات أخرى، مشيراً إلى أن سعر التذكرة سيصل إلى نحو 220 ديناراً، وهو السعر الأقل بين دول الخليج.

وأعرب سبت عن شكره وتقديره لشئون الطيران المدني، متمنياً أن تسمح بزيادة عدد الرحلات في أقرب وقت ممكن.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.