مساعدات إنسانية تركية لمناطق في ريف اللاذقية

0

اخبار السوريين: أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” سبع شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لريف اللاذقية، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية تركية وسورية.

وأشارت المصادر إلى أن المساعدات تضمنت مواد الطحين والتمر والأغذية المجففة، حيث تم تسليمها للسوريين في نقطة عبور مخصصة للمساعدات الإنسانية بمنطقة “يايلا داغي” الحدودية، لتوزع على المدنيين في منطقتي جبل الأكراد وجبل التركمان.

هذا فيما أعلنت هيئة الإغاثة التركية “IHH” أنها قدمت للسوريين مساعدات بنحو 140 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى 500 مليون رغيف منذ انطلاق الثورة السورية في آذار/ مارس 2011.

وقال براق قراجا أوغلو، المستشار الإعلامي في الهيئة بولاية هطاي: “إن هيئة الإغاثة الإنسانية بدأت بأنشطة الإغاثة في سوريا مع بدء الأحداث فيها، وقامت خلال خمس سنوات بإرسال 5000 شاحنة محملة بمواد إغاثية وزعتها على مدن دمشق وحلب وحماة وحمص وإدلب والبلدات والقرى التابعة لها”.

وأضاف أوغلو بأن الهيئة وزعت 500 مليون رغيف خبز على السوريين من المخابز التي أقامتها في المركز اللوجستي للهيئة ببلدة ريحانلي في هطاي، وغيرها من المخابز التي أقيمت في مناطق مختلفة من سوريا.

وبيّن أوغلو أن الهيئة أوصلت مساعدات بقيمة140 مليون دولار أمريكي إلى سوريا، بدعم من قرابة 100 منظمة محلية ودولية.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي أكد في وقت سابق بأن نحو 12.2 مليون سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية، داعيًا إلى حل جذري للقضية السورية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.