حزب الوطن التركي يشيد بهزيمة الأسد للمشاريع الأمريكية في سوريا

0

أخبار السوريين: أكد دوغو بيرنتشك رئيس حزب الوطن التركي أن المشاريع الأمريكية والغربية التي استهدفت إسقاط الأسد في سوريا هزمت وبالتالي باتت هذه الدول مضطرة للعودة إلى خيار البحث عن حل سياسي للأزمة في سوريا والتفاوض مع بشار الأسد الذي يتمتع بدعم شعبه.

وقال بيرنتشك في حديث نشرته صحيفة حرييت التركية إن “دول الغرب انحنت أمام سوريا لأنها لم تتمكن من هزيمتها” مؤكدا أن الأسد أصبح الآن “زعيم الشعوب المضطهدة التي تقاوم الامبريالية حيث صمد وتمسك ببلاده وهو يمثل وحدة سوريا واستقلالها وتسامحها ونظامها العلماني ولذلك يواصل الشعب السوري دعمه له والتفافه حوله”.

وأشار بيرنتشك إلى أن ما “شهدته سوريا خلال السنوات الماضية كان من تدبير القوى الخارجية وجماعة الإخوان المسلمين” مشددا على أن ما قامت به الحكومة السورية في مواجهة أعمال العنف والارهاب هو من واجب كل الحكومات التي يجب عليها حماية شعبها وأمن بلدها واستقراره.

وأضاف بيرنتشك.. “إن جماعة “الإخوان المسلمين” ونحن نسميها “الاخوان المنافقين” تنشط في الشرق الأوسط ولها امتدادات في تركيا” معتبرا أنها لا تمثل الاسلام الحقيقي المناهض للامبريالية والطائفية.

وكان وفد تركي ضم ممثلين عن أحزاب وفعاليات تركية وبرلمانيين زار سوريا مطلع الشهر الحالي برئاسة بيرنتشك. وقال بيرنتشك خلال مؤتمر صحفي في دمشق.. “إن شعب سوريا وجيشها وقائدها الرئيس بشار الأسد قاوموا كأبطال ليس من أجل سوريا فقط بل من أجل البشرية جمعاء ضد الإرهاب ومموليه وداعميه” مشيرا إلى أن قلب البشرية ينبض في سوريا والسلام فيها مفتاح للسلام في أنحاء العالم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.