الجيش التركي ينفي إسقاط طائرة بدون طيار في سوريا

0

أخبار السوريين: أكد مصدر عسكري تركي أنه لا صحة للأخبار التي تتداولها الصحف المحلية والدولية حول إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة بدون طيار تابعة للقوات المسلحة التركية أمس.

وكانت مصادر إخبارية روسية قد نقلت عن مسؤول عسكري سوري، أن أنظمة الدفاع الجوي السورية تمكنت أول أمس الأربعاء من إسقاط طائرة بدون.

أكد مصدر عسكري تركي أنه لا صحة للأخبار التي تتداولها الصحف المحلية والدولية حول إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة بدون طيار تابعة للقوات المسلحة التركية أمس.

ونقلت المصادر الروسية عن مسؤول عسكري سوري، أن أنظمة الدفاع الجوي السورية تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار بالقرب من مدينة حلب. وزعمت صحيفة “الوطن” السورية أن الطائرة تابعة للسلاح الجوي التركي.

وقالت إن صحيفة الوطن السورية زعمت أن أعمال الفحص والتحريات للطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها أثبتت أن الطائرة تابعة للسلاح الجوي التركي.

وأضافت الصحيفة في خبرها أن طائرة بدون طيار تستخدم في أعمال الاستطلاع حَلَّقت فوق مدينة حلب السورية وبعض الأماكن العسكرية الخاصة بجيش النظام السوري لجمع معلومات استخباراتية لصالح قوات المعارضة السورية المسلحة.

ونفت مصادر عسكرية تركية، بحسب ما نقلت الأناضول، صحة تلك الإدعاءات، مؤكدة أن الطائرة بدون طيار التي أُسقطت لا تتبع القوات المسلحة التركية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.