الأصفري وطراد في صدارة أغنياء سوريا الرسميين

0

أخبار السوريين: نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية لائحةً بأسماء 1,826 مليارديراً هم الأغنى في 2015 على مستوى العالم، وضمت اللائحة أسماء 45 مليارديراً من 11 دولة عربية، كان منهم أيمن أصفري ومحمد طراد السوريان المقيمان في خارج سوريا منذ سنين.

وبحسب اللائحة التي نشرتها “فوربس”، احتل رجل الأعمال أيمن أصفري المرتبة 25 على مستوى الدول العربية، وهو سوري الأصل مقيم في لندن، وعمره 46 عاماً، وبلغت ثروته 1.2 مليار دولار، كما جاء في المرتبة 1,533 دولياً.

وأصفري يحمل الجنسية البريطانية، ويرأس مجموعة بتروفاك للنفط والغاز، والتي تعتبر، بحسب “الاقتصادي”، من أكبر 100 شركة بريطاينة، ومن كبرى شركات النفط في العالم، وتضم حوالي 12000 موظف، وهي تعمل إنطلاقاً من 6 مراكز إستراتيجية واقعة في أبردين والشارقة ووكينغ وشيناي ومومباي وأبوظبي إضافة إلى 19 مكتباً في مختلف أنحاء العالم.

وجاء محمد طراد، مالك مجموعة طراد العالمية، في المرتبة 27 عربياً، وفي المرتبة 1,741 عالمياً، ليكون أفقر ملياردير عربي في العالم، وهو سوري الأصل مقيم في فرنسا، وعمره 66 عاماً، وبلغت ثروته مليار دولار.

جدير بالذكر، أن الدرجات السبع الأخيرة في قائمة الأغنى بين العرب ضمت 9 جنسيات عربية، وعددهم 20 مليارديراً، يملكون معاً ما مجموعه 25 مليار و200 مليون دولار.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.