أمستردام توزع دراجات هوائية على اللاجئين في الزعتري

0

اخبار السوريين: وزعت مدينة أمستردام يوم أمس الأحد، نحو 500 دراجة هوائية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وقامت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون والتنمية الهولندية ليليان بلومن بتوزيع الدراجات الهوائية خلال زيارتها لمخيم الزعتري في المفرق والذي يؤوي نحو 80 ألف لاجئ.

وقالت بلومن  للصحافيين أثناء تفقدها الدراجات الهوائية وتسليمها لبعض معاوني المنظمات الانسانية في المخيم إن “مخيم الزعتري بحجم مدينة رأينا انه يجب مساعدة الناس هنا في التنقل ولهذا قدمنا الدراجات الهوائية”.

وأضافت أن “الدراجات ضرورية ليس فقط لأنها توفر الفرصة للرجال والنساء والفتيان والفتيات لركوبها والتنقل وانما أيضا هي مهمة لمحلات اصلاح الدراجات، فهذا استثمار جيد”.

وأعربت الوزيرة خلال تجولها في المخيم عن استعداد حكومتها لتزويد المخيم بمزيد من الدراجات في المستقبل إن “اقتضت الحاجة”، بحسب قناة العربية.

ووزعت 487 دراجة على معاوني منظمات انسانية عاملة في المخيم في خدمة اللاجئين، خلافا لما كان معلنا بأنها ستوزع على الأطفال.

وفي الأردن نحو 680 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب الدائرة في بلدهم منذ مارس 2011 ، ويأوي مخيم الزعتري نحو 80 ألف لاجئ سوري، بينما يعيش معظم اللاجئين السوريين بالأردن في المدن والقرى خارج المخيمات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.