ألمانيا تقدم 55 مليون يورو في مؤتمر “المانحين” في الكويت

0

أخبار السوريين: تعهدت ألمانيا بتقديم مزيد من الدعم لحل مشكلة اللاجئين السوريين، مشددة على أنها ستقدم في مؤتمر المانحين الذي تستضيفه الكويت 55 مليون يورو إضافية لما سبق أن قدمته.

وقال وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني غيرت موللر إن المؤتمر يعتبر فرصة لتعزيز التضامن الدولي مع اللاجئين السوريين، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وذكر الوزير الألماني أن “هذا المؤتمر في نسخته الثالثة يعتبر منبرا وفرصة لوفاء المانحين الدوليين بتعهداتهم اللازمة، من أجل تقديم الدعم للاجئين السوريين وللدول التي تحتضنهم وتستقبلهم لاسيما الأردن ولبنان وتركيا ومصر”.

وتعهد موللر بتقديم مزيد من الدعم لحل مشكلة اللاجئين السوريين قائلا “في الزيارة التي قمت بها أخيراً الى لبنان تعهدت بتقديم 50 مليون يورو على شكل مساعدات إضافية للاجئين السوريين وفي الكويت سنقدم تعهدات بتقديم 55 مليون يورو إضافية”.

وقال موللر إنه سيتم استثمار هذه المساعدات في مجالات التعليم والإغاثة وذلك عبر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة. وأضاف أن “اللاجئين في الدول المجاورة لسورية يحتاجون الى ضمانات على المستوى المتوسط الأمر الذي يتطلب توفير التعليم للأجيال الشابة والأطفال في معسكرات اللجوء”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.