ميركل تنتقد نظرة العبادي لجرائم الأسد التي يعتبرها مختلفة عن جرائم داعش

0

أخبار السوريين: اعتبرت أنجيلا ميركل أن “الوضع في سوريا معقد. وكلما توحدت المواقف حول الأسد كان الأمر أفضل لإيجاد مخرج للأزمة”، حيث قالت المستشارة، غداة لقائها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن هذا الأخير ينظر إلى جرائم النظام السوري بعين “تختلف” عن النظرة إلى الجرائم الفظيعة التي يرتكبها تنظيم داعش “الدولة الإسلامية”.

وقالت ميركل: “وقد تحدثت مع رئيس الوزراء العراقي عن التحديات التي تثيرها داعش.. وهو ينظر إلى الأعمال الفظيعة التي يرتكبها الأسد بعين تختلف في نظرها إلى الأعمال الفظيعة التي ترتكبها داعش”، وفق ما نقلت “العربية”.

وتابعت: “أعترف بأنني لم اقتنع يوما ما بكلام البعض في السابق عن أعمال الأسد وبآمالهم في إصلاحاته. لكن عندما ننظر إلى تعقيدات الوضع ونرى إمكانيه التعاون مع روسيا من أجل إيجاد حل للأزمة، فهذا أمر أفضل من القطيعة مع روسيا”.

وختمت: “يجب ألا ننسى مأساة الشعب السوري لأنه تعذب طويلا، ولا يمكننا تجاهل الجرائم التي يرتكبها الأسد لأن ذلك سيقود إلى المزيد من التطرف لأن السوريين سيقولون بأن الغرب قد تخلى عنهم”.

كما شددت المستشارة الألمانية على أهمية التعاون مع روسيا من أجل إيجاد حل للأزمة السورية، وذلك على رغم الخلافات القائمة بين الغرب وروسيا حول أزمة أوكرانيا، مذكرةً بأن “التعاون مع روسيا مكن من نقل وتدمير جزء كبير من الأسلحة الكيمياوية في سوريا”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.