دعوات لإيواء اللاجئين السوريين في معسكرات الاعتقال النازية

0

أخبار السوريين: طالبت السلطات المحلية في مدينة أوغسبورغ الألمانية بإيواء طالبي اللجوء في ألمانيا في معسكر “داخاو” الذي كان معتقلاً نازياً في ثلاثينيات القرن الماضي، فيما تم القبض على آلاف المهاجرين غير الشرعيين في حافلات النقل العام وحافلات السفر بين الولايات.

وقال مسؤولون في بلدية أوغسبورغ، إن الأعداد الكبيرة من طالبي اللجوء يمكن إيواؤها بدون تحمل المزيد من التكاليف.

وتقول وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، إن معسكر “داخاو” هو أول معسكر يتم افتتاحه في ألمانيا، وقد كان مخصصاً في البداية للمعتقلين السياسيين، قبل أن يتحول إلى معسكر اعتقال.

وعلى صعيد آخر ألقت الشرطة الألمانية القبض على آلاف المهاجرين غير الشرعيين في حافلات النقل العام والسفر خلال العام الماضي.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن سلطات الأمن ألقت العام الماضي القبض على نحو 4520 مهاجر غير شرعي في نقاط تفتيش.

وبحسب تقرير الصحيفة الصادرة يوم أمس الاثنين، فإن عشرات منهم أوقفوا للاشتباه في صلتهم بالإرهاب. وذكرت الصحيفة أن معظم المهاجرين غير الشرعيين الذين تم القبض عليهم ينحدرون من الصومال وسوريا وإريتريا وصربيا وأوكرانيا.

وتقوم الشرطة الألمانية بتفتيش مئات حافلات السفر التي تعمل على الخطوط البعيدة بين المدن. ويضطر بعضها للتأخر لساعات طويلة. ومن جانبها تعتبر شركات النقل أن عمليات التفتيش التي تقوم بها لشرطة مبالغ فيه.

وحسب المتحدث باسم نقابة بهذه الشركات، فإن “معدل تنقل المسافرين بطريقة غير شرعية عبر الحافلات الألمانية هو أقل نسبة مقارنة بالبلدان الأخرى ويجب على الشرطة التعامل مع قضية تفتيش الحافلات بطريقة ملائمة وعدم إزعاج الركاب”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.