انطلاق حملة “الوفاء للدكتور ضياء” في إنطاكيا

0

أخبار السوريين: انطلقت يوم أمس الثلاثاء في مدينة إنطاكيا في محافظة هاتاي جنوب تركيا فعاليات حملة “ الوفاء للدكتور ضياء ” والتي تنظمها جمعية عطاء للإغاثة والتنمية، وتستمر الحملة حتى نهاية اليوم الأربعاء.

وتهدف الحملة بحسب القائمين عليها إلى إجراء الفحوصات اللازمة لأسنان حوالي 500 طفل لاجئ سوري يقيمون في أنطاكيا، وتوعية الأطفال على ضرورة الحفاظ على نظافة الفم وطرق العناية بالأسنان من أجل تعزيز الوقاية من التسوس.

وقال المدير العام لجمعية عطاء خالد العيسى لشبكة “مسار برس” إن عيادات جمعية “عطاء” في مدينة أنطاكيا استقبلت أعدادا كبيرة من الأطفال، حيث تم إحضارهم من المدارس عن طريق حافلات على نفقة الجمعية، ليقوم أطباء الأسنان بإجراء الفحوصات اللازمة لهم، وتقديم معجون أسنان وفرشاة لكل طفل.

وأشار العيسى إلى أن الحملة تأتي تقديرا لطبيب الأسنان السوري ضياء بركات ووفاء للمبادرة التي كان ينوي القيام بها على الحدود التركية هذا العام، ولكنه قتل على يد عنصري أمريكي قبل أن ينفذها، لذلك قررت جمعية “عطاء” إطلاق حملة مشابهة لفكرة الدكتور ضياء.

وكان ضياء بركات الطالب في كلية طب الأسنان في جامعة نورث كارولاينا الأمريكية اشترك مع الجمعية الطبية السورية الأمريكية في إطلاق حملة لجمع 20 ألف دولار لتمويل رحلة كان بركات يعتزم القيام بها الصيف المقبل برفقة مجموعة تضم نحو 10 أطباء أسنان محليين وزملاء له في الكلية، إلى مدينة الريحانية التركية القريبة من الحدود مع سورية لتقديم الرعاية الطبية لتلامذة سوريين لاجئين فيها.

يشار إلى أن ضياء بركات قتل الثلاثاء الماضي في ولاية كارولينا الأمريكية مع زوجته الفلسطينية يسر محمد أبو صالحة وشقيقتها رزان برصاص رجل عنصري يدعى “كريج ستيفن هايكس”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.