المليشيا الكردية تتقدم باتجاه تل حميس وداعش يحاصر تل تمر

0

أخبار السوريين: أحرزت مليشيا وحدات الحماية الشعبية المدعومة بقوات البيشمركة العراقية يوم أمس الاثنين تقدما في ريف القامشلي شمال شرق الحسكة، وذلك بعد معارك وصفت بالعنيفة مع تنظيم داعش “الدولة الإسلامية”.

وأفادت “مسار برس” في الحسكة أن الاشتباكات بين الطرفين أسفرت عن تقدم مليشيا وحدات الحماية باتجاه بلدة تل حميس التي تعد معقل التنظيم بريف القامشلي.

في الأثناء، شن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة عدة غارات على مواقع للتنظيم في محيط تل حميس وقراها.

في السياق، استطاع تنظيم الدولة السيطرة على أجزاء من قرية الطويل الواقعة على طريق تل حميس، بعد معارك مع مليشيا وحدات الحماية.

على صعيد آخر، أفادت مصادر إعلامية بأن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على قرى تل هرمز وتل طال وتل شامية وتل شمران ذات الأغلبية الآشورية، وقرية الأغيبش العربية على طريق الحسكة تل تمر شمال شرق البلاد.

وقالت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة سيطر على سلسلة القرى الآشورية المسيحية على الخط الجنوبي من نهر الخابور في الحسكة، مشيرة إلى أن مسلحي التنظيم اقتحموا عددا من المنازل في هذه القرى، كما قاموا باحتجاز عدد من المدنيين رهائن.

وأضافت أن عناصر التنظيم أحرقوا كنيسة “مار شليطا” في قرية قبر شامية، وقالت إن التنظيم يسعى للسيطرة على قرية تل تمر كبرى البلدات الآشورية في تلك المنطقة. وتحدثت وكالة الأنباء السورية عن “مجازر” ارتكبها التنظيم في تلك القرى، بينما تحدث ناشطون عن أربعة قتلى كحصيلة أولية للهجوم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.