الحكومة تسمح باستيراد البطاطا من مصر لمدة 3 أشهر

0

أخبار السوريين: أعلنت وزارة الزراعة التابعة لحكومة الدكتور وائل الحلقي أنها سمحت باستيراد مادة البطاطا من مصر لمدة ثلاثة أشهر بدءً من شهر شباط/فبراير الحالي.

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية عن مدير التسويق الزراعي في الوزارة مهند الأصفر أن “الوزارة سمحت باستيراد البطاطا بدءاً من الأول من شهر شباط/فبراير الحالي إلى 30 نيسان/إبريل القادم على أن يتم الاستيراد من مصر حصراً”.

وعمدت السلطات السورية على استيراد أغلبية المواد اللازمة منذ بدء الأحداث التي تشهدها البلاد، حيث استوردت النفط ومشتقاته والقمح ومواد غذائية وخضار كالبطاطا واللبنة.

وبين الأصفر أن “الاستيراد مسموح ضمن الشروط والضوابط التي تخضع لها عمليات استيراد المواد والسلع والمنتجات الغذائية النباتية ومنها شروط الحجر الصحي النباتي التي حددتها الوزارة”.

وأوضح الأصفر أنه “يتم استيراد المنتجات الزراعية وفقاً للاحتياج الفعلي للسوق المحلي وبما يؤدي إلى استقرار سعر المنتج للمستهلك وأن اتخاذ القرار للسماح باستيراد المنتجات الزراعية يتم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد”.

ولفت الأصفر إلى أنه “يسمح باستيراد معظم المحاصيل الزراعية والخضراوات من الأردن ولبنان كما يسمح باستيراد الحليب والبقوليات من جميع دول العالم”.

هذا ويشهد الاقتصاد السوري تدهوراً جراء الأزمة والعقوبات التي فرضت عليه، فيما يعاني المواطنين في العديد من المناطق من ظروف معيشية صعبة ونقصا في المواد الغذائية، التي تضاعفت أسعارها مؤخرا عدة مرات، في حين أفادت الأمم المتحدة أن ملايين السوريين داخل البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.