الجيش الحر والمليشيا الكردية يسيطرون على مواقع جديدة في كوباني

0

اخبار السوريين: أعلنت حركة أسود الفرات العاملة ضمن غرفة عمليات بركان الفرات التابعة للجيش الحر تحرير أربع قرى جديدة بريف كوباني عين العرب” وقتل ما لا يقل عن 26 عنصرًا من تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” واغتنام أسلحتهم وعتادهم.

وأكد المكتب الإعلامي أن الحركة بالتعاون مع كتائب شمس الشمال سيطرت على قرى برجم وكوبلك وبستيك وقوشلي تحتاني بشكل كامل، بعد معارك ضد تنظيم “الدولة” في المنطقة.

وكانت كتائب الثوار قد أعلنت سيطرتها على قرى تورمان وكون عفتار وشمي بالريف الجنوبي الغربي لعين العرب، كما أفاد المكتب الإعلامي للحركة أن معارك عنيفة اندلعت ضد تنظيم “الدولة”، استمرت عدة أيام، تمكن خلالها الثوار مع وحدات الحماية الكردية من تحرير قرى تورمان وكون عفتار وشمي، وقتل ما لا يقل عن 26 عنصرًا، واغتنام أسلحتهم وعتادهم.

ومن جانب آخر: أكد ناشطون محليون أن موجة النزوح التي شهدتها بلدات ريف حلب الشرقي ما تزال مستمرة؛ حيث تم رصد أمس نزوح أعداد كبيرة من أهالي بلدة الشيوخ، تزامنًا مع غارات جوية لطيران التحالف في المنطقة.

هذا فيما أصدرت حركة أسود الفرات بيانًا في وقت سابق طالبت فيه كلًّا من الائتلاف الوطني المعارض والحكومة المؤقتة بتقديم الدعم اللازم والفوري لجميع الفصائل المقاتلة على جبهات ريف حلب الشرقي والشمالي ضد تنظيم “الدولة”.

وأكدت الحركة في البيان على ضرورة الإسراع بتقديم الدعم اللازم، بعد قيام التنظيم بإرسال تعزيزات عسكرية على القرى التي حررها الثوار؛ لمحاولة استرجاعها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.