الأمريكيون يؤيدون تدخلاً عسكرياً برياً في سوريا

0

أخبار السوريين: أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة “سي بي إس نيوز” الإخبارية الأمريكية أن 57% من مواطني الولايات المتحدة يؤيدون إرسال قوات برية أمريكية لمحاربة تنظيم “داعش”، بزيادة كبيرة عن تشرين الأول الماضي عندما كانت تلك النسبة 47% وعن أيلول حيث بلغت النسبة 39% .

وأوضح استطلاع الرأي الذي نشرت نتائجه يوم أمس الأحد، أن غالبية الأمريكيين يؤيدون الآن إرسال قوات برية أمريكية إلى العراق وسوريا لمحاربة تنظيم داعش لأول مرة، حسبما كشف استطلاع الرأى الجديد.

ونوهت إلى أن هذا الاستطلاع يعقب خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول مكافحة التطرف الذي يؤمن بالعنف الأربعاء الماضي، حيث تجلت وحشية التنظيم مؤخرا في شريط فيديو نشر على الإنترنت يظهر إعدام 21 قبطيا مصريا، وكان له تأثير ضئيل على الرأي العام الأمريكي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ورأت الشبكة أن التحول في مزاج الأمريكيين، الذي انعكس في أرقام الاستطلاع لصالح التدخل يمكن أيضا أن ينعكس في التصورات الخاصة بهذا التهديد، حيث أصبح ما يقرب من 65% من الأمريكيين يعتبرون هذا التنظيم “تهديدا كبيرا”.

وقد أجرت الشبكة الإخبارية الأمريكية الاستطلاع عبر الهاتف باللغتين الإسبانية والانجليزية خلال الفترة بين 13-17 شباط/فبراير الجاري، بسؤال أكثر من 1000 شخص بالغ في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.