لاريجاني يعزو ما حدث في فرنسا لسلوك الغرب في سوريا

0

أخبار السوريين: وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني الأحداث الأخيرة في فرنسا بأنها “إرهابية وجنونية”، وشدد على أنه “ناتجة عن سلوك الغرب في سوريا”.

وقال لاريجاني خلال اختتام مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران إن “ما جرى في فرنسا يدل على أن مساعدة الإرهابيين وتقديم السلاح لهم في سوريا كان خطأ”.

وأضاف أن “الغرب بدلاً من أن يقدم فهماً صحيحاً لما يجري ويعتذر عن دعم الإرهاب لتخريب سوريا، نراه يستكبر ويطلق الشعارات المعادية للإسلام”، وقال “أنتم لاتدركون بأنكم تتلاعبون بمشاعر المسلمين”، وتساءل “وماعلاقة هذين الشخصين الإرهابين بالإسلام؟  إنكم تهينون الإسلام”.

واتهم لاريجاني دولاً في المنطقة من دون أن يسميها بأنها “شكلت أيادي غربية لمد الإرهابيين بالسلاح”، وأضاف متسائلاً “لماذا لا تمتلكون الفهم الصحيح؟ ما هذه الأولويات التي تتبعونها ؟”، وقال “إنكم غير قادرين على توظيف مصادركم بشكل سليم لذا تقدمون النفط بثمن بخس إلى الغرب كي يستفيد منه”.

وأشار لاريجاني إلى أن إيران تصدر سنوياً ماقيمته 50 مليار دولار سنوياً من النفط، مضيفاً أن “الظروف في إيران قد تغيرت، لكن هذا السلوك سيء ووقح لدولة إسلامية تفكر بهذا الشكل ضد شعب مسلم آخر”.

وفي شأن آخر قال لاريجاني إن “إيجاد الديمقراطية في المنطقة يجب أن يكون على أيدي شعوبها ولايمكن إيجاد الديمقراطية عبر الدبابات والقنابل”، مؤكداً أن “هذا ما تعتقده إيران بشأن البحرين”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.