فيديو: أحمد الصالح أفضل محترف سوري للعام 2014

0

أخبار السوريين: فاز المدافع الدولي السوري أحمد الصالح المحترف في نادي العربي الكويتي بالمركز الأول في استفتاء خاص أجراه موقع الكرة السورية حيث حصل على نسبة 47.75 % أي بواقع (1456) صوتاً من إجمالي الأصوات البالغ 3049 صوتاً بعد منافسة محتدمة مع السوري “أحمد ديب” المحترف في فريق الفتح السعودي الذي حاز على نسبة 45.75% أي بواقع (1395) صوتاً .

وجاء المدافع الدولي عبد الناصر حسن ثالثاً بفارق كبير وبنسبة (3.67%) والدولي الآخر حمدي المصري رابعاً وأخيراً عمر الميداني.

وأحمد الصالح من مواليد عامودة بالقامشلي عام 1989 لعب لفترة بسيطة بنادي الجهاد قبل أن ينتقل وهو ناشئ لنادي الجيش بالعاصمة دمشق حيث لعب لكل فئاته العمرية وصولاً إلى فريق الرجال الذي حقق معه بطولة الدوري موسم 2010.

انتقل بعدها لفترة بسيطة لنادي الشرطة موسم2013 ونجح معه بالتأهل لربع نهائي كأس الإتحاد الآسيوي قبل أن ينتقل لصفوف العربي الكويتي وقد حقق معه بطولة كأس ولي العهد وهو متصدر للدوري المحلي في الكويت حتى الآن.

مثل الصالح المنتخبات الوطنية كافةً وتأهل مع منتخب الناشئين لنهائيات كأس العالم .كما مثل منتخب الرجال وحقق معه بطولة غرب آسيا بالكويت عام2012 وسجل بنفسه هدف الفوز بالنهائي على منتخب العراق.

عُرف الصالح بطوله الفارع وبنيته القوية وأخلاقه الحميدة ولقبه المراقبون “بالمدافع الهداف” حيث سجل أهدافاً حاسمة للمنتخبات أبرزها هدفه بمنتخب الناشئين على الهندوراس من مباشرةقرب منتصف الملعب وهدف الفوز لمنتخبنا الأولمبي على اليابان بالتصفيات الأولمبية قبل عامين وهدف الفوز للمنتخب الأول على العراق في بطولة غرب آسيا كما سبق وذكرنا.

ومن أبرز أهداف الصالح في مسيرته الكروية:

 

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.