حزب الله يتدخل في الحسكة ضد تنظيم داعش

0

اخبار السوريين: أفاد ناشطون، أن عناصر من “حزب الله”، وصلت أمس السبت إلى مطار القامشلي بريف الحسكة، لمساعدة المقاتلين الأكراد في مواجهة تنظيم الدولة، هذا فيما سجل مقتل وأسر المئات من جيش الأسد خلال الشهر الماضي.

حيث أكدت المصادر أن قوات الأسد استقبلت عناصر من “حزب الله” في مطار القامشلي، مشيرةً إلى أنه تم إرسالهم إلى جبل كـوكب، ليكون مقرهم الرئيسي تحت حماية حزب الاتحاد الديمقراطي الـ”PYD”.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن تنظيم الدولة أمس إغلاق الطريق الواصل بين مدينة القامشلي والحسكة، وإنذار الأهالي بالخروج من مدينة الحسكة خلال مدة أقصاها شهر.

هذا وعلى صعيد آخر، تمكن مقاتلو المعارضة من قتل المئات من قوات الأسد والميليشيات الداعمة له، وتدمير عشرات الآليات خلال مواجهات على مختلف الجبهات، أثناء شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال “اتحاد تنسيقيات الثورة السورية”: إن الثوار تمكنوا من قتل 1438 جنديا من قوات الأسد وقوات الدفاع الوطني، في حين قُتل 57 عنصرًا من الميليشيات الشعية و”حزب الله”، إضافةً إلى أسر 67 عنصرًا لقوات الأسد، وستة عناصر لميليشيا “حزب الله” اللبناني خلال الشهر الماضي.

وأضافت “تنسيقيات الثورة” أن الثوار تمكنوا من تدمير 181 مدرعة وآلية تابعة لقوات الأسد، والميليشيات الشيعية، فضلًا عن تدمير عدد كبير من الحواجز التابعة للنظام.

يُذكر أن عددًا من الجبهات شهدت معاركَ شرسة خلال الشهر الماضي، وخاصة في درعا وجوبر وريف دمشق، وقد تمكن الثوار من تحرير معسكري وادي الضيف والحامدية في ريف إدلب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.