تنظيم داعش يصف منفذي اعتداء باريس بالأبطال

0

أخبار السوريين: رحب تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” بعملية اغتيال صحفيي صحيفة شارلي الأسبوعية الفرنسية في باريس ووصفهم بـ”الجهاديين الأبطال”، بحسب ما جاء في نشرة للاخبار بثتها إذاعة “البيان” التابعة للتنظيم.

وجاء في النشرة “قام جهاديون ابطال بقتل اثني عشر صحافيا وجرحوا اكثر من عشرة اخرين يعملون في صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية وذلك نصرة لسيدنا محمد”.

وأضافت “يذكر أن هذه الصحيفة لطالما تعرضت لشخص الرسول الاعظم منذ عام 2003 وكان من ضمن هؤلاء القتلى رسامي الكاريكاتير الذي يسخرون من الإسلام وشخصياته العظيمة”.

وهاجم ثلاثة مسلحين الاربعاء وفي وضح النهار مقر الصحيفة الاسبوعية الساخرة في وسط باريس، ما اوقع 12 قتيلا وعشرة جرحى، في اعتداء غير مسبوق في العاصمة الفرنسية منذ نصف قرن تقريبا.

ولم تتبن أي جهة الاعتداء، لكن مصدرا في الشرطة الفرنسية نقل عن شهود قولهم إن المهاجمين هتفوا “انتقمنا للنبي!”، فيما سمع في تسجيل فيديو التقطه رجل لجأ إلى سطح أحد الأبنية خلال العملية، صوت رجل يهتف “الله أكبر، الله أكبر”، وسط إطلاق أعيرة نارية.

وكانت أسبوعية “شارلي إيبدو” التي تعتبر رمزا للصحافة الحرة والمتمردة، هدفا في السنوات الأخيرة لتهديدات وحريق إجرامي بعد نشرها رسوما اعتبرت مسيئة للنبي محمد.

ووقع هجوم باريس في ظل مخاوف متزايدة عبرت عنها دول غربية من وقوع اعتداءات يشنها متطرفون ضد دول مشاركة في التحالف الدولي الذي يشن غارات على مواقع لتنظيم “داعش” وتنظيمات متطرفة أخرى في سوريا والعراق، بينها فرنسا.

وحث تنظيم “داعش” وتنظيم “القاعدة” في مناسبات عدة مناصريهما في الدول الغربية على شن هجمات في الدول التي يقيمون فيها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.