تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 15/1/2015

0

أخبار السوريين : دارت اشتباكات، يوم أمس الأربعاء، بين كتائب الثوار وقوات الأسد في منطقة الملاح بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الأخيرة، تزامن ذلك مع استهداف الثوار بالرشاشات الثقيلة تجمعات لقوات الأسد على تلة حندرات، ما أدى إلى مقتل 3 من عناصرها.

وفي مدينة حلب، استهدف الثوار بصواريخ الغراد مواقع لقوات الأسد في كلية المدفعية، محققين إصابات مباشرة، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين في أحياء العامرية وصلاح الدين والراموسة.

وفي الأثناء، دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في قريتي حوش حجو والهلالية في ريف حمص، ما أسفر عن مقتل عنصر، كما جرت اشتباكات بين جبهة النصرة وقوات الأسد على طريق حمص ــ تدمر بريف حمص الشرقي أيضا، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الأخيرة.

أما في ريف حمص الشرقي، فقد اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر من قوات الأسد.

كما اندلعت اشتباكاتٌ بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، بين كتائب الثوار وقوات الأسد في الجبهة الشرقية من قرية السعن الأسود بريف حمص.

وأفادت مصادر ميدانية أن الثوار استهدفوا حواجز الأسد المنتشرة بالقرب من قرية المشرفة الموالية للأسد بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، ومدفع 57، وذلك ردا على قصف قوات الأسد المتمركزة على حاجزي “فيلات المشرفة والجردوني” قريةَ السعن الأسود بقذائف الفوذليكا والدبابات.

ومن جهتها نسفت فصائل المعارضة سيارةً لقوات الأسد قرب مدينة السقيلبية الموالية لـ”الأسد”، بريف حماة الغربي، وذكرت مصادر محلية بأن عملية التفجير تمت على طريق الحرة، قرب السقيلبية؛ ما أسفر عن مقتل سبعة جنود.

واستهدفت كتائب الثوار بالرشاشات الثقيلة تجمعات لقوات النظام بدرعا المحطة، كما استهدفت بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة تحصينات في محيط اللواء 82.

وبث لواء أم القرى في ريف دمشق صورا لعملية قال إنها تظهر جنديا من حرس فرع المخابرات الجوية في حرستا قرب دمشق وهو يتعرض للقنص ما أدى لوفاته، كما تكشف الصور عن سحب جثة الجندي من قبل زملائه بعربة مدرعة.

وتجددت الاشتباكات بين تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” ومليشيا وحدات الحماية الشعبية في ريف رأس العين شمالي الحسكة، ما أسفر عن سقوط جرحى من الطرفين.

هذا فيما نفذ طيران التحالف الدولي ليلة اليوم الخميس سلسلة غارات جوية على مواقع يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش في محافظتي الرقة ودير الزور.

وقالت مصادر ميدانية: إن طائرات التحالف نفذت ست ضربات جوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة على أطراف مدينة الرقة، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

وفي غضون ذلك أكدت المصادر أن طيران التحالف شن غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في بلدة ‫‏الشولة وقرية ‫‏الصالحية في ريف ‫دير الزور، كما نفذ ثلاث غارات جوية قرب مدينة البوكمال في الريف الشرقي.

كما أشارت المصادر إلى أن طائرات التحالف تحلق بكثافة على ارتفاعات منخفضة في سماء بلدة تل حميس وريفها في الحسكة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.